IMLebanon

قرداحي: أكثريّة اللبنانيين معي… وتحيّة لبن سلمان

أعلن وزير الاعلام المستقيل جورج قرداحي أن “قبل الاستقالة بيومين طلبني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والتقينا وأطلعني على مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان تمنّى بعد لقائه وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بوحبيب استقالتي وبعدها تشاورت مع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية وقال لي الرأي رأيك”.

ووقال قرداحي لـ”الجديد”: “رئيس تيار المردة سليمان فرنجية تشاور مع الحلفاء وجميعهم قالو له أنهم يفوضوني بالقرار”.

وتابع: “لقد أصبحت سبب ارتفاع سعر الدولار في لبنان ومن الممكن أن أصبح أنا سبب انفجار المرفأ!”.

وأردف قرداحي: “البطريرك مار بشارة بطرس الراعي طلب مني الاستقالة “لاطلع بطل” وسألته إذا ارتكبت خطأ فقال لي كلا فأجبته بسؤال: إلى متى سنبقى نرضخ لإملاءات الآخرين؟”.

ولفت إلى أن “ميقاتي يعتقد أنه ربح المليار وليس المليون بعد الاتصال المباشر مع الأمير محمد بن سلمان, ونحن ننتطر النتيجة والمي تكذب الغطاس”.

وأشار إلى أنه “ربح الملايين بعد التضامن الذي حصل معي في لبنان والشعب اللبناني بأكثريته معي بالاضافة لملايين العرب والمغرب العربي”.

وقال قرداحي عن إمكانية ترشّحه للانتخابات النيابية: “بالنسبة للسياسية المجال مفتوح وأنا حاضر من جديد لأي نداء من وطني وإذا صار في انتخابات”.

وأضاف: “لم أكن الاول الذي أقول أن الحرب على اليمن عبثية والذي أزعجني أني قلتها بكل محبّة كصديق للسعودية وقلتها سابقاً بأكثر من مقابلة ووجهت نداءا للأمير محمد بن سلمان شخصيّاً, وقد قلت سابقاً أن الأمير محمد بن سلمان يبني الدولة الرابعة في المملكة وحرّر كل شيء ويمكن بقرار منه أن يفرض سلام”.

وأكد أن “لبنان يحفظ الجميل للسعودية بسبب وقوفها الدائم إلى جانبه وهي الشقيقة الكبرى والسند, وأوجّه تحية للأمير محمد بن سلمان وأطلب منه أن يعيد النظر بعلاقة السعودية مع لبنان وموقفه من لبنان أيضاً”.