IMLebanon

هذا ما بحثه كركي مع نقيب الصيادلة

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه وفدا من نقابة الصيادلة ترأسه النقيب الدكتور جو سلوم وحضورعضوي مجلس النقابة الدكتور نجيب محفوض  والدكتور فادي حديب.

وأفاد بيان لمديرية العلاقات العامة في الصندوق انه “بعدما هنأ المدير العام النقيب والأعضاء المنتخبين حديثا، مثنيا على “أهمية دور الجيل الجديد في إحداث التغيير وتعزيز التطور في القطاعات كافة، لاسيما الصحية منها التي تواجه مشاكل وعقبات في الآونة الأخيرة، تداول المجتمعون في مواضيع وملفات الساعة المتعلقة بالأوضاع الصحية والطبية والصيدلانية ، وبعد ذلك توقف المجتمعون عند النقاط الثلاث التالية:

-الانذارات وفسخ العقود مع الصيادليات المخالفة للقوانين وإمكانية تخفيف العقوبات المتخذة في حقها، لاسيما تلك التي ترتكب الأخطاء والمخالفات عن عدم دراية أو للمرة الأولى.

– أهمية التعاون بين الضمان والنقابة في قضايا التفتيش والتنسيق المسبق في ما بينهما لمعالجة وتسوية الأوضاع مع الصيادلة.

– ضرورة اللجوء الى الربط الالكتروني بين الصيدليات والصندوق بغية التخلص من أوراق الفواتير، والتي أصبح سعرها مرتفعا جدا، بالاضافة الى ضبط الانفاق الصيدلاني والتسريع بانجاز معاملات المضمونين.

وفي ختام اللقاء، تعهد النقيب والوفد المرافق بإقامة جولات تفقدية وميدانية في المناطق، وبخاصة في منطقة صور لإرشاد الصيادلة لتجنب وقوعهم في المخالفات والاخطاء التي تؤثر على مستقبلهم المهني بشكل عام، وعلاقتهم مع الصندوق بشكل خاص”.