IMLebanon

خريس: ليس “الثنائي” من يعطل الحكومة

أشار النائب علي خريس الى ان “البعض يعزف على وتر الطائفية والمذهبية ولكن ليس هكذا يبنى الوطن، إذ لا بد من حوار صادق وشفاف يعتمد لغة وطنية بامتياز فلا محاصصة على حساب الوطن ولا اتفاقات على حساب المؤسسات ولا تسويات على حساب الحقيقة وخصوصا في ملف انفجار المرفأ، فمن حقنا ومنذ اللحظة الأولى أن نعرف من أين أتت شحنة الموت ولصالح من؟ ومن سمح ببقائها ومن تقاعس عن القيام بدوره؟ ومن حقنا أن نطالب أن يتساوى الجميع أمام القانون والدستور دون حصانات وألقاب، ووحدها الحقيقة تنقذ لبنان عبر تحقيق يعتمد المعايير العلمية الحقيقية وقضاء عادل يحمي الحقيقة والمؤسسات لا قضاء استنسابيا يستعمله البعض لغايات سياسية ولتصفية الحسابات. نريده قضاء يحقق بالفساد والسرقات والهدر وسرقة الأموال”.

وقال خريس من صور: “لقد كنا وسنكون دائما دعاة للتعاون والاجتماع لا للتفرقة وليس الثنائي الوطني من يعطل الحكومة كما يتهمنا البعض بل المعطل معروف، فلماذا الهجوم اليوم على رئيس المجلس النيابي هل لأنه يطالب بتطبيق القانون والدستور ويطالب بحماية حقوق المودعين الذي هو حق وخط احمر لا يمكن أن نتنازل عنه مهما كلفنا ذلك من ثمن؟”.

وختم خريس: “لبناننا الذي قاتلنا من أجله ليس لبنان الأشخاص ولن يكون لبنان الفئوي أو الطائفي بل سنسقط كل المشاريع التي تهدد أمن الدولة والمؤسسات، البعض يحاول حصارنا داخليا عبر تعميم ثقافة الحقد والنعرات الطائفية ويحاصرنا الخارج اقتصاديا وسياسيا خدمة لمشاريع  التطبيع، فما نراه اليوم من اقفال الأبواب بوجه لبنان وفتحها للتطبيع مع العدو هي مفارقة يجب التوقف عندها فالابواب العربية باتجاه العدو مفتوحة كاملا فيما الأبواب العربية مغلقة بوجه لبنان، نقول لبنان المقاوم سينتصر كما انتصر دائما وستبقى اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام، وسنبقى حراس هذه الأرض المقدسة حتى تحريرها بالكامل”.