IMLebanon

“الجبهة السيادية”: لتنفيذ القرارات الدولية

عقدت “الجبهة السيادية من أجل لبنان” اجتماعها الأسبوعي الكترونيا، استعرضت فيه الاوضاع.

وأبدت الجبهة في بيان، “ارتياحها الى ما صدر عن المجلس الدستوري بالنسبة للطعن المقدم من التيار الوطني الحر، مستغربة الموقف الذي اتخذه رئيس التيار من المجلس، على طريقة نبارك إذا أعجبتنا النتيجة او نلعن اذا جرت الامور بعكس ما نشتهي، والشواهد على ذلك كثيرة”.

وناشد البيان “جميع اللبنانيين المقيمين والمنتشرين في كل أصقاع العالم الى إنقاذ لبنان من خلال إنقاذه من هذه السلطة المتسلطة على البلاد والعباد”.

كما رحّبت الجبهة بزيارة الامين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش للبنان، متمنية على المنظمة العالمية “العمل على تنفيذ قراراتها الخاصة بلبنان منذ اتفاقية الهدنة في العام 1949 وصولا الى القرارات 1559 و1680 و1701 وذلك لعجز الشعب اللبناني عن تنفيذها في ظل سلطة أقل ما يقال فيها أنها غير مبالية لكي لا نقول متواطئة في الوصول الى ما وصلنا إليه”.

وأشارت الى “الأصداء والتفاعل الإيجابي مع المؤتمر الذي عقدته الأسبوع الماضي تحت عنوان ” لا للتمديد” مؤكدة العمل الدؤوب لإتمام جميع الاستحقاقات الدستورية في أوقاتها”، مستنكرة “بقاء عدد من أبناء “عين الرمانة” رهن التوقيف التعسفي منذ أكثر من شهرين بتهمة الدفاع عن نفسهم وعن أهلهم وتطالب بإطلاقهم فورا”، ودعت الوسائل الإعلامية الى “مواكبتها الأسبوع المقبل حيث ستعلن موقفها من هذا الموضوع”.