IMLebanon

البطريرك يوحنا العاشر يلتقي وفداً من مجلس الدوما الروسي

اجتمع بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر في الدار البطريركية في دمشق، مع وفد من أعضاء مجلس الدوما لروسيا الاتحادية، برئاسة منسق المجموعة البرلمانية الروسية المعنية بالتواصل مع مجلس الشعب في سوريا ديمتري سابلين.

ورافق الوفد الروسي عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري وممثل البطريرك الروسي لدى بطريرك أنطاكية الاب أرساني. كما حضر الى جانب البطريرك يوحنا العاشر الأساقفة موسى الخوري، يوحنا بطش وموسى الخصي.

ورحب البطريرك بالوفد والحاضرين، وتمنى للجميع أعيادا مجيدة ومباركة، وشدد على “العلاقة الطيبة والمميزة التي تجمع بطريركية أنطاكية ببطريركية موسكو”. وأثنى على “التعاون بين سوريا وروسيا من أجل الخير الانسان والسلام”.

هذا وحمل البطريرك السيد سابلين محبته وأحر التهاني، لمناسبة الأعياد المجيدة للرئيس الروسي  فلاديمير بوتين وللبطريرك كيرل ولسائر الشعب الروسي.

من جهته، شكر سابلين للبطريرك استضافته، وتمنى له ولجميع أبناء بطريركية أنطاكية مواسم مباركة وأعيادا مجيدة. كما ركز على “أهمية العلاقة التي تجمع البلدين والبطريركيتين وعلى الدور الذي تلعبه بطريركية أنطاكية في توطيد العلاقات الروسية السورية”.

كما اطلع البطريرك على جملة النشاطات التي يقومون بها في سوريا. ولفت الى “استمرار الدولة الروسية في تقديم المساعدة على الأصعدة كافة من أجل إحلال الأمن والسلام”.