IMLebanon

وسام المعارف من عون للراحلة تيريز الهاشم

ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون، صلاة الجنازة لراحة نفس العميدة السابقة لكلية التربية البروفسورة تيريز الهاشم طربيه في كنيسة مار ماما في  حبوب – جبيل، في حضور وزير التربية عباس الحلبي ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي منحها وسام المعارف من الدرجة الأولى المذهب.

شارك في صلاة الجنازة نائبة رئيس “التيار الوطني الحر” مارتين كتيلي ممثلة رئيس “التيار” النائب جبران باسيل، النائبان سيمون ابي رميا وشامل روكز، وعدد من الفاعليات الروحية والثقافية والاجتماعية والإدارية وأصدقاء العائلة.

ونقل المطران عون تعازي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي  للعائلة التي تقبلت التعازي بعد الجناز. ونوه بـ”عطاءات الراحلة وتضحياتها ونضالاتها”.

وركزت العظة على “عمق ثقافة الراحلة وتواضعها وحبها للعطاء دون مقابل، وعلى أن العزاء الوحيد هو رحيلها في زمن الميلاد المجيد إذ ستولد مع المخلص من جديد في أحضان الآب السماوي.

ونقل الجثمان الى تنورين على أن تتقبل العائلة التعازي غدا الأحد، من الثانية بعد الظهر  حتى السادسة مساء، والاثنين من الحادية عشرة قبل الظهر حتى السادسة مساء، في صالة رعية مار ماما في حبوب – جبيل.