IMLebanon

عسيري: السعودية تريد رؤية مشهد سياسي جديد في لبنان

أكد سفير السعودية السابق في بيروت علي عواض عسيري أن “الشعب اللبناني اختار التركيبة الحالية التي تحكم لبنان ويجب الإختيار في صناديق الإقتراع لإيجاد توازن سياسي جديد يلغي الهيمنة ويعيد للبنان كرامته”.

وأشار عسيري في حديث لـ”mtv” الى أن “لبنان يحتاج إلى وجوه جديدة والأمل بالإنتخابات النيابية المقبلة والمملكة العربية السعودية لم تغادر لبنان ولقد جرّبوا الحكم الإيراني”، وسأل: “هل نفعتكم إيران في لبنان؟”.

كما رأى أنّ “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق القيادات اللبنانية والسعودية ليست راضية على الحكم الموجود في لبنان وليست راضية عن تهريب المخدّرات من لبنان إلى المملكة ونريد رؤية مشهد سياسي جديد في لبنان”.

ولفت عسيري الى أنّ “حزب الله” ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل هيمنا على مفاصل الحكم ولم يصل لبنان في تاريخه إلى الوضع الذي يعيشه اليوم واللبنانيون الموجودون في المملكة في أمان وهم يعملون كأيّ مواطن سعودي”.

واضاف: “حزب جبران باسيل منح الغطاء لـ”حزب الله” والسعودية تسعى إلى رؤية وجوه جديدة في لبنان والمسؤولية على اللبنانيين أن يختاروا المخلصين في صناديق الإقتراع”.

وشدد على اننا “لا نريد أن نرى حرباً في لبنان ومن المؤسف أن نرى مجلساً للوزراء لا يجتمع وما يحصل غير مسبوق والحديث مع إيران غير مجدٍ والمطلوب من السلطات اللبنانية وقف الممارسات التي تستهدف المملكة ودول الخليج”.