IMLebanon

أساقفة زحلة والبقاع: للإسراع بعقد جلسات الحكومة

عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع اجتماعه الأول في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك – زحلة، بعد تولية سيادة المطران إبراهيم مخايل إبراهيم على ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع، بحضور السادة الأساقفة إبراهيم إبراهيم، عصام يوحنا درويش ، جوزيف معوض، وبولس سفر، وتغيب المطران انطونيوس الصوري (لاسباب خاصة) والارشمندريت ايلي بو شعيا امين سر المجلس.

تبادل الآباء الأساقفة كلمات الترحيب والعزم على متابعة اعمال المجلس لما فيه خير ابناء ابرشياتهم في زحلة والبقاع، وشكروا المطران عصام يوحنا درويش على عمله الدؤوب في مجلس الاساقفة وعلى خدماته الروحية والاجتماعية.

ثمّ انضم الى السادة المجتمعين مدير عام وزارة الزراعة السيد لويس لحود، ومدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة السيد محمد ابو حيدر ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع السيد نقولا ابو فيصل والمهندس وسيم رياشي.

وقد جرى خلال الإجتماع عرض ومناقشة الاوضاع الزراعية، الصناعية، الاقتصادية التجارية، وقد صدر عن السادة الأساقفة البيان الآتي:

“1- دعا اصحاب السيادة المرجعيات المختصة الى بذل الجهود الحثيثة، في هذا الزمن الصعب، من أجل  تشريع قوانين حديثة وبت الاتفاقيات الدولية التي تضمن حقوق المالكين والمستثمرين والعمال والمستهلكين، لخير كل لبنان.

2- ناشد المطارنة المجتمعون الحكومة الاسراع بعقد جلساتها، ووضع خطة إنقاذ للحالة الاقتصادية الراهنة، وبدء الإصلاحات اللازمة، والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وحل مشكلة اموال المودعين. وكل هذا يسهم بإعادة الثقة بلبنان من الداخل والخارج، وبازالة العراقيل امام المستثمرين، وتأمين فرص العمل للشباب، والحد من البطالة والهجرة.

3- اشاد الاساقفة بجهود المديرَين العامين، وبادائهما المميز وبحضورهما قرب المواطنين وشعورهما بوجعهم، كما ثمّن الاساقفة اطلاق ورشة العمل بين المديرَين العامين بغية تعزيز الاتفاقات بين لبنان والدول العالمية لتحقيق التوازن التجاري بين الصادرات والواردات وذلك بالعمل على فتح اسواق جديدة للمنتوجات الزراعية والصناعية.

4- حدّد السادة الأساقفة يوم ١٩ كانون الثاني ٢٠٢٢ لصلاة الوحدة بين الكنائس في المطرانية المارونية – زحلة”.