IMLebanon

المشنوق: لبنانيو الداخل رهائن عند “الحزب”

إعتبر النائب نهاد المشنوق أن “رد رئيس الجمهورية ميشال عون خجول أمام ما قاله أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله”، لافتا إلى أن “كلام نصرالله مزيّف”.

وقال المشنوق في مقابلة لـ”الحدث”: “الرهائن ليسوا اللبنانيون المقيمون في الخليج والسعودية، بل هم اللبنانيون الذين يعيشون في لبنان بسبب سيطرة حزب الله على القرار السياسي منذ سنوات، والذين خرجوا من لبنان يعيشون بكرامتهم”.

وشدد على أنه “ليست السعودية من يدعم الإرهاب. حكومة نوري المالكي العراقية، حليفة إيران، كان ستشكو نظام الأسد في الأمم المتحدة بسبب إرساله الإرهابيين إلى العراق”.

وكشف عن أن “الإرهابي أحمد المغسل وصل إلى بيروت مع جواز سفر إيراني واعتقلته السلطات اللبنانية”.

وعن دورة مجلس النواب الإستثنائية، قال: “هناك عريضة نيابية خلال 48 ساعة سيكون قد وقّعها النصف زائد واحد من مجلس النواب في لبنان، وهي تكفي لفتح دورة استثنائية بحسب الدستور دون توقيع رئيس الجمهورية، وهي التي أجبرت الرئيس عون على القبول بفتح دورة استثنائية”.

وعن مفاوضات فيينا، كشف عن أنه “لستُ متفائلاً، بل إن أي اتفاق يحدث، سيظلّ لبنان محتاجاً إلى سنوات لمعالجة حالة الانهيار الكبير التي يعيشها”.

وأضاف: “ما حدث أمس من إجابات على ما قاله نصرالله دليل على أنه لا يزال هناك مقاومة سياسية في لبنان بين مجموعات سياسية”.

وأكّد أنه “الردّ الوحيد الممكن على كلام نصرالله وعلى حزب الله يكون في صندوق الانتخابات النيابية، التي نرفض تأجيلها، وتعلمنا من التجربة وما حدث في 2005 و2009 ظروفه وتنازلاته مختلفة، وقياداته مختلفة، واليوم لن يكون هناك المزيد من السماح بتعطيل البلد والدولة”.

وأشار المشنوق إلى أن “الانتخابات تشترط إقبال اللبنانيين على التصويت، وتشترط الوجود العربي في لبنان، لأنه يحقق التوازن ويحقق قدرة أكبر على مواجهة السلاح واحتلال للقرار السياسي في لبنان”.