IMLebanon

“الجبهة السيادية”: لم تعد حواراتكم تنطلي على أحد

أدانت “الجبهة السيادية من أجل لبنان” “المسؤولين وحماتهم في عدم تصديهم لسرعة انهيار الليرة وارتفاع الدولار الذي تخطى كل السقوف وهذا ما يستتبع عدم قدرة معظم اللبنانيين على تأمين أدنى مقومات العيش”، وسائلة: “هل انتم متواطئون أم عاجزون؟ ماذا تفعلون في قصوركم ومقاركم ومواقعكم؟ تأخرتم كثيرا بالرحيل فماذا تنتظرون؟”.

وأضافت، في بيان بعد اجتماعها الأسبوعي: “أصر رئيس الجمهورية وفريقه السياسي وحلفاؤه على استكمال المناورة الممجوجة لعقد طاولة حوار يتحاور فيها أهل البيت الواحد على أمر واحد، كيفية استمرارهم في السلطة مستقويين ومتظللين بهيمنة السلاح غير الشرعي الذي يعمل لصالح دول خارجية. فهل سيدرج على جدول أعمال الحوار إصرار “حزب الله” على محاربة الدول الخليجية من قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت؟ فبعد تنظيم مؤتمر “جمعية الوفاق البحرينية” المعارضة وما استتبع ذلك من ردود فعل، يأتي اليوم مؤتمر “معارضة الجزيرة العربية” الذي يغير اسم المملكة العربية السعودية ليكشف هزالة مؤسسات الدولة اللبنانية ورضوخها بالكامل لمشيئة المصلحة الإيرانية. لم تعد حواراتكم ومسرحياتكم تنطلي على أحد. إنزلوا عن المسرح واسدلوا الستارة على عهدكم الجهنمي”.

وتابعت: “لن يستكين اللبنانيون قبل الوصول الى كامل الحقيقة في ملف تفجير المرفأ، الذي دمر نصف العاصمة، وقبل إنزال أشد العقوبات بالفاعلين والمشتركين والمقصرين، وهي ستدعو الى مؤتمر تضامني مع أهالي الضحايا والشهداء والمتضررين لأننا لن نقبل أن تستشهد بيروت مرتين.

ودعت، في الختام، “الشعب اللبناني الطيب الى الاستفادة من مناسبة حصول الانتخابات النيابية بعد اربعة أشهر ليقلب الطاولة على جميع من استغلوه واستغلوا الوكالة المعطاة لهم لتأمين مصالحهم الخاصة ومصالح الدول الخارجية بدل تأمين مصلحة الوطن”.