IMLebanon

خريس: لبنان يحتاج إلى تحصين وضعه الداخلي

أكد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب علي خريس أن “دولة الرئيس نبيه بري يصر على اجراء الانتخابات النيابية وانها حسب رأيه ستتم في مواعيدها”.

وأشار الى “ان لبنان يحتاج إلى تحصين وضعه الداخلي في ظل التجاذبات الاقليمية والتوترات الحاصلة في المنطقة”. وشدد على “تعاون لبنان المقيم مع لبنان المغترب من اجل انقاذ الوضع الاقتصادي والمعيشي والصحي المازوم في البلد”، مشيدا “بدعم الجسم الاغترابي للشعب اللبناني الصامد في ارضه رغم اوضاعه الكارثية”.

وأضاف خريس: “اننا على ثقة كبيرة بشعبنا الصابر رغم الاوضاع في ظل ازمة دواء وكهرباء واقتصاد”. وقال: المطلوب العودة إلى فكر سماحة  الامام موسى الصدر والتمسك بالصبر والحفاظ على التكافل الاجتماعي وتحصين الوحدة الوطنية وتعزيز مناعتها الداخلية”.

وتابع قائلا: “ان الناس وفية لفكر الامام الصدر وتتمسك بالقيم رغم كل الازمات. والشعب ينتظر من الحكومة ليس فقط اقرار الموازنة والاهتمام بالاقتصاد  وسواها بل ايضا حل موضوع الكهرباء من جذوره فهو حيوي وهام وأساسي”.

وأكد “اننا نتعرض لحرب ناعمة أشد ضراوة من الحرب الخشنة التي كنا نواجهها ضد الاحتلال الصهيوني وننتصر فيها”. لقد آن الأوان ان ننهي الانقسام الداخلي ونتفرغ لمعالجة هموم الناس من الدواء إلى الكهرباء وحتى الغذاء”.

وفي الموضوع الفلسطيني، طالب خريس القوى الفلسطينية بالتوحد وانهاءالخلافات الداخلية والتفرغ لمشروع المقاومة الذي يعيد فلسطين الى أهلها”.