IMLebanon

سلسلة لقاءات لبري في عين التينة

اجتمع رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية جان لويس بورالنج على رأس وفد نيابي يمثل مختلف الأحزاب والكتل النيابية الممثلة في الجمعية الوطنية وضم النواب:  كريستيان هوتين Christian Hutin ، برونو جونكور Bruno Joncour ، اميليا لاكرافي Amelia Lakrafi وفاليري توماس Valerie Thomas.

وتم البحث في الاوضاع العامة وآخر المستجدات والعلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا والتعاون بين المجلس النيابي اللبناني والجمعية الوطنية الفرنسية .

واستقبل بري وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار وعرض معه الاوضاع العامة لاسيما الاجتماعية منها ومشروع اقتراح وزارة الشؤون لخدمة مؤسسات الرعاية في لبنان”.

بعد اللقاء قال الوزير حجار: “التقيت اليوم دولة الرئيس نبيه بري كي أضع بين يديه المشروع المقترح أو الموازنة المقترحة التي سوف نضعها لخدمة مؤسسات الرعاية الإجتماعية والتي تقدمنا بها الى وزارة المالية التي نقترح فيها العودة الى سعر الكلفة او الذهاب الى سعر الكلفة 2012. شرحنا لدولة الرئيس بري كافة التفاصيل وأهمية إعتماد سعر الكلفة الجديد وكان داعما وطلب متابعة الموضوع لغاية وصوله الى مجلس النواب وسيكون داعما له بعد مناقشته في مجلس الوزراء”.

كما استقبل رئيس المجلس وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب.

على صعيد آخر، دعا رئيس مجلس النواب لجان المال والموازنة الادارة والعدل، والاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط،الى جلسه مشتركة في  العاشرة والنصف من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع في 26 كانون الثاني الجاري وذلك لدرس الآتي :

– إقتراح قانون المنافسة.

– اقتراح القانون الرامي الى تعديل نص المادة 80 من القانون رقم 144 قانون موازنة العام 2019 الصادر بتاريخ 31 /7/ 2019 .

– اقتراح القانون الرامي الى استرداد الاموال النقدية والمحافظ المالية المحولة الى الخارج بعد تاريخ 17 / 10 /2019 .