IMLebanon

بو حبيب: المبادرة الكويتية غير مشروطة وهذه مهلتها

أعلن وزير الخارجية عبدالله بو حبيب أن “زيارة الوزير الكويتي الى لبنان جرى التحضير لها بسرية تامة من قبلي، ولكن الرسالة التي حملها لم نكن على علم بها”.

وقال في حديث للـNBN: “قد يدعو عون الى اجتماع مع بري وميقاتي للاتفاق على رد جوابي على “رسالة الوزير الكويتي”، واحمل الجواب الى الكويت لأعرضه امام جلسة وزراء الخارجية العرب”.

كما أكد أن “هناك علاقة مودة بين لبنان ودولة الكويت، ونحن مسرورون بهذه المبادرة الكويتية التي لا تحمل اي شروط بل هي لمصلحة لبنان والعرب وهي مدعومة عربيًا ودوليًا”، مشيرا إلى أن “الكويت حملت المبادرة لاننا على تفاهم معها وهي محبوبة ومحترمة من قبل جميع الاطراف اللبنانية وايضا لان الكويت تعشق لبنان وتريده عودته سويسرا الشرق”.

وكشف عن أنه “لدينا مهلة 5 ايام لمناقشة المبادرة الكويتية، ومن ثم احمل الرد الى الكويت لبحثه مع الافرقاء العرب واهم ما تحمله المبادرة هو كيفية تطبيق القرارات الدولية”.

وعن جلسة الحكومة الإثنين، قال: “لن يكون هناك جلسة واحدة، لان الموازنة تتطلب اكثر من جلسة، ومجلس الوزراء عاد للانعقاد، وهناك جدول اعمال طويل سيتم عرضه على المجلس لأخذ الموافقة عليه”.

أما عن قضية مرفأ بيروت، فلفت بو حبيب إلى أن “ميقاتي قال اكثر من مرة انه لا يتدخل بالسلطة القضائية، والان عدنا الى مجلس الوزراء وكل الامور سوف تبحث داخل مجلس الوزراء”.