IMLebanon

نصار التقى السفير التركي… هذا ما تمّ بحثه

استقبل وزير السياحة وليد نصار، في مكتبه بالوزارة، السفير التركي علي باريش أولوسوي والقنصل العام في السفارة ومدير الخطوط الجوية التركية، وبحث معهم في الزيارة المرتبقة لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي والوفد المرافق، وجدول أعمال الإجتماع مع نظيره التركي وكبار المسؤولين في القطاع السياحي. كما اتفق نصّار وأولوسوي على مسودة اتفاقية التعاون السياحي بين البلدين.

من جهة ثانية، التقى نصار وفد مصنعي النبيذ اللبناني، وعرض مع الوفد ما سبق وأعلنه خلال كلمته في أديار – دير كفيفان، واتفقوا على ثلاثة مشاريع أساسية سيتم إطلاقها في الأشهر المقبلة، وهي:

أولا: المعرض الدائم في قاعة الوزارة الزجاجية – قاعة ليلى الصلح حمادة، وهو عبارة عن معرض غير مخصص للبيع ويعرض كيفية تصنيع النبيذ اللبناني وتسويقه في الداخل والخارج بمشاركة المصانع كافة.

ثانيا: بعد أن أصبح لبنان عضوا في مجلس أوروبا للمسارات الثقافية والسياحية، خصوصا في المسار الفينيقي وطريق النبيذ، حيث أن لبنان البلد غير الأوروبي الوحيد في المسار، ستنظم الوزارة بالشراكة مع المجلس مؤتمرا خاصا وزيارة لكل مواقع النبيذ في لبنان على مدى أسبوع، وتتخلل هذا الأسبوع نشاطات بالتعاون مع وزارتي الزراعة والصناعة.

ثالثا: تشكيل لجنة توجيهية بين الوزارة واتحاد النبيذ في لبنان Union Vinicole du Liban للتحضير للمشاريع المشتركة.