IMLebanon

درغام: باسيل سيكون الأول عن دائرة البترون

أسف عضو “تكتل لبنان القوي” النائب أسعد درغام لـ”ما يجري من دفاع عن شخص، كأن الطائفة كلها مهددة”، مؤكدا خلال مقابلة عبر قناة الـOTV أن “في لبنان لا يمكن المساس بأي شخص”.

وقال: “ما قاله سيدنا البطريرك ليس نموذجا، ففي لبنان لا يوجد شخص مرتكب، إذ تتحرك الطائفة فورا. ورأينا هذا الأمر في أكثر من محطة”.

وتابع: “هناك مآس في البلد، والعالم كله تضامن مع الطفل ريان، فكم طفل في لبنان شهيدا حيا؟ وكم طفل يعاني من نقص الدواء وأبسط مقومات الحياة؟”.

وردا على سؤال عن العلاقة مع “حزب الله”، قال: “إن كل الملفات الخلافية مطروحة على الطاولة مع الحزب وستتم معالجتها، ومنها الخلاف مع حركة أمل. لا نرغب في حصول زعزعة مع أي مكون لبناني”.

وأضاف: “لا يحق لأحد اتهامنا بالنفاق، ومن حرص على مكون سني أساسي في البلد، في أكثر من محطة مفصلية لا يجوز اتهامه بالنفاق، وأعتقد أن الأمور باتت واضحة للجميع بالنسبة إلى موضوع تسهيل تشكيل حكومة الحريري”.

وتابع: “إن بهاء الحريري يلغى 80 في المئة من المكونات السياسية في لبنان قبل أن يصل، والتنافس على 20 في المئة المتبقية، وأعتقد أنه يتم إعطاؤه حجما أكبر من حجمه، لكن بالتأكيد يحق له العمل السياسي”.

وأردف: “إن الرئيس الحريري هو الممثل الأول للطائفة السنية، ومن الطبيعي عند انكفائه عن العمل السياسي أن يشكل إحباطا لدى أبناء طائفته”.

وقال: “إن القوات اللبنانية تتعاطى كأنها لم تكن في السلطة ولم يكن لها وزراء ونواب، بل في الحقيقة كانوا يعملون مع منظمات المجتمع المدني، ومن يستمع لهم يظن أنهم ملائكة”.

وشدد على “أن رئيس التكتل النائب جبران باسيل سيكون الأول عن دائرة البترون، وفوزه سيكون عبرة للجميع، فليتجمع الكل ويترشح عن البترون وسوف نرى، والكلمة الفصل تبقى للأهالي”.

وختم: “إن القوات اللبنانية الحليف الأكبر لحركة أمل ولمعركة رئاسة مجلس النواب، فهناك تجارب أثبتت التناغم بينهما. في أحداث الطيونة، تم التركيز على التيار الوطني الحر، ولم يتم توجيه الانتقادات لحركة أمل، كما في موضوع إقرار القوانين في مجلس النواب”.