IMLebanon

سلسلة لقاءات لأسامة سعد

إستقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، وفدا من “ائتلاف الشط لكل الناس”، بحضور المهندس بلال شعبان وسهيل زنتوت. وشدد المجتمعون على “أهمية تكاتف القوى من أجل انقاذ موارد الدولة ومرافقها، ومن أهمها الأملاك العامة البحرية وحماية ما تبقى من الشاطئ اللبناني، وأهمية تطبيق ذلك عمليا عبر اقتراح قانون خاص بحماية الشاطئ اللبناني في مجلس النواب”.

كما تناول اللقاء “أهمية الحفاظ على الصناعات الحرفية وتنظيمها وتطويرها لما تشكل من أهمية على الاقتصاد والثقافة ومصدر رزق لآلاف المواطنين، وذلك عبر طرح اقتراح قانون في مجلس النواب ينظم قطاع الحرف ذات الطابع التراثي والثقافي”.

وأبدى سعد كل الدعم للمشاريع المطروحة، واعدا بمتابعتها في المجلس النيابي.

من جهة ثانية، استقبل سعد وفدا من “التحالف الوطني للانقاذ والتغيير”، ضم المنسق العام للتحالف الوزير السابق عصام نعمان، رياض صوما، محمد حشيشو، توفيق مهنا وسهام قاووق، وذلك بحضور عضوي الأمانة السياسية في التنظيم أبو جمال ومصباح الزين.

وعرض الجانبان للمستجدات على الساحة اللبنانية، و”أهمية الخروج من الانهيارات التي طالت لبنان على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية”، مشددين على “ضرورة تجميع الطاقات والتنسيق لمواجهة السلطة الحاكمة التي سببت هذه الانهيارات والوصول الى التغيير المنشود والى الدولة المدنية الديموقراطية العادلة التي يطمح اليها اللبنانيون”.