IMLebanon

بو عاصي: مستمرون في نضالنا

أكد النائب بيار بو عاصي أن “علاقتنا مع الارض أبعد من علاقة مادية او جغرافية، فهي علاقة وجدانية لأنها تجسد التمسك بالجذور والوفاء للأجداد الذين اعطوا الارض من وقتهم وجهدهم فبادلتهم الخيرات وطبعتهم بطابعها”.

واضاف بو عاصي خلال تلبيته دعوة مكتب الشبيبة في منسقية المتن الأعلى في “القوات اللبنانية” لغرس ثلاث اشجار زيتون في قرية صاليما ضمن مشروع يشمل غرس اشجار الزيتون في منطقة المتن الاعلى.: “الارض وفية لمن يصونها ونحن أوفياء دوما لمن ضحوا بحياتهم للدفاع عنا وعن أرضنا”.

وهنأ عضو تكتل “الجمهورية القوية” المنظمين على هذه المبادرة التي تحمل شعار “زرعوا فقطفنا، نزرع فيقطفون”، متوقفا عند طبيعة شجرة الزيتون المثمرة والتي تعيش لسنوات طويلة فيما لا تحتاج سوى الى القليل من الاعتناء.

واعتبر بو عاصي أنّ “الزيتونة لا تخاف من العوامل الطبيعية بل تتأقلم معها وهاجسها الاستمرار من جيل الى جيل. نحن مثلها وجدنا في هذه الارض وورثنا ثقافة وهوية وحضارة. همنا ان ننقلها للأجيال القادمة ولن نتأخر عن تقديم أي تضحية في سبيل ذلك. لذا أؤكد اننا كقوات لبنانية مستمرون في نضالنا من أجل تحصين الهوية والوجود والدور، لكافة مكونات الوطن، دون منة من أحد”.