IMLebanon

بيرم في ضيافة محافظ بعلبك – الهرمل

استقبل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وزير العمل مصطفى بيرم في مكتبه بمركز المحافظة في بعلبك، أثناء جولته في بعلبك وجرى التباحث في واقع العمالة ضمن نطاق المحافظة، والاقتراحات العملية لزيادة فرص العمل لأبناء المنطقة.

وجال المحافظ خضر الوزير بيرم برفقة الوزير بيرم، سيراً على الأقدام في شوارع المدينة، وصولا إلى دائرة العمل.

وقال خضر: “يسرني الترحيب بمعالي وزير العمل في محافظة بعلبك الهرمل، وأتوجه إلى معاليه بالشكر لانه خص منطقة البقاع وبعلبك الهرمل بأول زيارة له للمناطق اللبنانية، وفعلاً هذه المنطقة بحاجة إلى لفتة معاليه التي لمسناها منذ اليوم الأول لتوليه مهامه في الوزارة، ولكننا اليوم نراها ونلمسها ونتفاعل معها بشكل مباشر أكثر”.

وأضاف أنه شرح للوزير بيرم، الخصوصية الموجودة في بعلبك الهرمل، وواقع موضوع العمل في هذه المحافظة في ظل وجود نسبة كبيرة من النازحين السوريين، وأن النزوح ينافس الأيدي العاملة اللبنانية.

وشدد على ضرورة تفعيل ثقافة العمل، وعلى تفعيل هذا الموضوع أكثر في مجتمعنا، وأبدى سروره بهذا المشروع الذي يعمل عليه الوزير لمكننة المعاملات وإعادة إنتاج ثقافة العمل، وأن هذا المشروع من شأنه تحسين وضع العمل على كافة الأراضي اللبنانية.

وختم خضر: “تطرقنا أيضاً إلى موضوع فرص العمل التي تتاح عبر بعض المنظمات أو الجمعيات أو الجهات المانحة، وكيفية استفادة المواطن اللبناني كأولوية من فرص العمل في تلك المشاريع، وأن تكون تحت إشراف الأجهزة الرسمية من أجل المزيد من الشفافية، ومن اجل إتاحة أكبر عدد ممكن من فرص العمل للشباب اللبناني”.