IMLebanon

القصيفي تابع مع كركي تنسيب الصحافيين للضمان

إتصل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بالمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، شاكرا له مبادراته ومتابعاته “في ما يتعلق باقرار قانون تنسيب الصحافيين المسجلين على جدول نقابة المحررين والمصورين المسجلين في نقابتهم من غير المرتبطين بعقود عمل الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي – فرع المرض والأمومة”.

وبحسب بيان للنقابة فقد “تبلغ النقيب القصيفي من الدكتور كركي انه وقع كتابين ارسلهما في 24/2/2022 يحملان الرقم 453 و454 يتعلقان بمشروع النظام الخاص لتنسيب الصحافيين والمصورين ومرسوم المشروع الذي يحدد الاشتراكات واحالهما الى مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لإقرارهما واحالتهما الى وزارة العمل لاصدار المراسيم التطبيقية وفي حال تم كل شيء كما هو مرسوم فإن البدء بالافادة من خدمات الصندوق يكون اعتبارا من الأول من تموز 2022”.

وقد ضم القصيفي صوته الى صوت كركي، متمنيا على اعضاء مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “الاسراع في البت بالأمور التي تدخل ضمن صلاحيات المجلس، بما يسهل إستصدار المراسيم التنظيمية ذات الصلة”.

وقد اجرى النقيب القصيفي وفي سياق متابعته للموضوع، اتصالا بوزارة العمل، وقد حدد له لقاء مع وزير العمل مصطفى بيرم “للبحث في ما تحقق والسبل الآيله الى انجاز كل المراسيم التنظيمية لقانون تنسيب الصحافيين والمصورين الى الضمان في اسرع وقت ممكن”.