IMLebanon

إليكم أبرز مقررات مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم الجمعة، على مشروع قانون يرمي الى تمديد ولاية المجالس البلدية والاختيارية لغاية 31/5/2023.

وشكل أيضا لجنة وزارية برئاسة وزير الاقتصاد وعضوية وزارة الصناعة والزراعة والمالية والثقافة والدفاع تكون مهمتها متابعة موضوع الامن الغذائي واقتراح التدابير والاجراءات الواجبة والمستعجلة في هذا الخصوص.

كما كلف مجلس الانماء والاعمار، وبعد التنسيق مع الوزارات والادارات المعنية والبنك الدولي، إعداد دراسة تفصيلية تبيّن مدى اهمية مشروع سدّ بسري والحالة التي وصل اليها ووضعيته الراهنة إضافة الى بيان مدى جديّة الاعتراضات والمعوقات التي اثيرت بشأنه.

كذلك شكل المجلس لجنة مؤلفة من وزراء الداخلية والبلديات، العدل، التربية والتعليم العالي، الثقافة، المالية، السياحة والاتصالات والخارجية والمغتربين، وكلفها دراسة مراكز الاقتراع الكبرى “ميغاسنترز” ومدى امكان اعتماد تلك الآلية في الانتخابات النيابية للعام 2022.

وطرح رئيس الجمهورية ميشال عون من خارج جدول الاعمال الموضوع المعروف بالـ Ecochard فتقرر ترقين وشطب الاشارات على العقارات الموضوعة بموجب المرسوم الرقم 5821 / 1966 المعروف بالـ Ecochard بعد اعتباره كأنه لم يكن.

وأقر مجلس الوزراء صرف مبلغ مليار و200 مليون ليرة للهيئة العليا للإغاثة لتتمكن من تأمين عودة اللبنانيين من بولندا.