IMLebanon

يمق يحذر: هذه المباني قد تنهار!

حذر رئيس بلدية طرابلس رياض يمق في بيان، من “التمادي في مخالفات البناء، التي تتم على الأملاك العامة والخاصة ومجاري المياه”، مؤكدا أن “شرطة بلدية طرابلس كانت أوقفت العمل في هذه المخالفات وسطرت محاضر ضبط فيها”.

وقال: “مع تمادي أصحاب المخالفات، وجهت كتابا إلى محافظ لبنان الشمالي تحت الرقم 237 واتبعته بكتاب آخر 238/2022، طلبت فيه الإيعاز لمن يلزم لتوقيف العمل وإزالة المخالفات، لا سيما أنه رئيس مجلس الأمن الفرعي في الشمال وهو يوجه القوى الأمنية من درك وجيش للتحرك الفوري وإزالة المخالفات، لكن من دون أي نتيجة تذكر حتى الآن”.

وأضاف: “مع استمرار العمل في مخالفات البناء في الشلفة أبي سمراء ومناطق أخرى في طرابلس، الأمر الذي يهدد السلامة العامة وقد ينهار بعض هذه المباني العشوائية، وجهت كتابا حمل الرقم 248/2022 الى معالي وزير الداخلية والبلديات شرحت فيه خطورة هذه المخالفات وما يحصل على أرض الواقع، طالبا من معاليه التدخل السريع في ضبط المخالفات وإزالتها كونها تشوه وجه طرابلس وتهدد السلامة العامة”.

ولفت إلى أن “البلدية لا تغطي أحدا، وأن عناصر الدرك جالت في دوريات على بعض اماكن المخالفات لكن من دون هيبة، لانها لا تملك الأمر بالهدم، فأمر الهدم يصدر عن الجهات المسؤولة”.