IMLebanon

خير: أوضاع الرعايا اللبنانيين بأوكرانيا مأساوية!

وصلت مساء اليوم الأحد الى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط آتية من وارسو وعلى متنها مئة وخمسة من الطلاب اللبنانيين الذين كانوا يتابعون دراستهم الجامعية في أوكرانيا.

وكان الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير قد غادر الى وارسو للاشراف على الإجراءات كافة بالتنسيق مع السفارة اللبنانية في بولندا.

وقال اللواء خير من مطار بيروت: “قرار مجلس الوزراء تمّ تنفيذه وأطلب من وزير التربية أن يأخذ بعين الاعتبار أوضاع هؤلاء الطلاب”.

وكشف عن أنه “تمّ إجلاء كل الرعايا اللبنانيين من بولندا ورومانيا ونتواصل مع من تبقى داخل الأراضي الأوكرانية ووضعهم مأساوي”.

ووجه خير نداء الى جميع رجال الأعمال الذين لديهم إمكانات للمساهمة معنا، والهيئة العليا للاغاثة جاهزة لوضع يدها معهم، شاكرا السلطات في دولتي بولندا رومانيا والتي “أعطتنا كل الصلاحيات والتسهيلات للجالية اللبنانية”.

وأوضح أنه “خرج تقريبا من رومانيا ما يقارب خمسمئة مواطن لبناني من داخل اوكرانيا، سواء عن طريقنا او بمساعدة الدكتور حسن مراد وغيره، وقلبنا فعلا مع الذين ظلوا في اوكرانيا، وسنقوم بكل ما نستطيع القيام به”. وقال: “مسؤولياتنا التواصل مع كل السفارات لما فيه مصلحة اللبنانين”.