IMLebanon

الصايغ: لا حل دون عودة لبنان إلى الحضن العربي

إستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب فيصل الصايغ يرافقه وكيل داخلية بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي باسل العود.

وبعد اللقاء قال الصايغ: “نقلنا لسماحته تحيات رئيس الحزب  وليد جنبلاط، ورئيس اللقاء الديمقراطي تيمور جنبلاط”.

واضاف: “وأكدنا الحرص على التواصل والتنسيق الدائم مع هذه الدار الكريمة والحكيمة، لاسيما في المحطات الوطنية الأساسية، فدار الفتوى كانت وستبقى ضمانة لهوية لبنان العربية، وضمانة لاستقرار البلد وعيشه المشترك. توافقنا مع سماحته على “ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للواقع الاقتصادي الاجتماعي الذي يشهد انهيارا غير مسبوق وغير محمول من قبل الأكثرية الساحقة من الشعب اللبناني. وأكدنا أن لا حل لذلك دون إعادة لبنان لعلاقاته الطبيعية مع الإخوة في الخليج، وعودة لبنان إلى الحضن العربي، وإعادة الانسجام مع المنظومة الدولية في ظل سيادة كاملة غير منقوصة”.

وتابع: “كما أنه لا مفر من إصلاح بنيوي وجدي على مستوى إدارات ومؤسسات الدولة كلها، بدءا بالكهرباء وبقانون جديد لاستقلالية القضاء، كما والتنسيق مع صندوق النقد الدولي للتوصل إلى برنامج تعافي اقتصادي مالي”.

وأشار إلى أنه “أما على مستوى الانتخابات النيابية المقبلة، وكلنا نعلم أن مفتي الجمهورية أعلن أنه على مسافة واحدة من الجميع، فنحترم المواقف المعلنة لسماحته، ونوافق معه على ضرورة الدعوة للمشاركة الكثيفة بهذه الانتخابات حفاظا على صحة التمثيل”.

وختم: “في ما يتعلق بمدينة بيروت التي نمثل جزءا منها، فسننتظر ما تقرره العائلات البيروتية الكريمة، ومعها جمهور “تيار المستقبل” العريض بخصوص الترشيحات. وكلنا ثقة أن الصوت البيروتي سيكون مدويا باتجاه الحفاظ على هوية وتراث وثقافة بيروت”.

والتقى المفتي دريان جمعية تراث بيروت برئاسة الدكتور سهيل منيمنة، واطلع على نشاطات الجمعية وتطلعاتها نحو المستقبل.