IMLebanon

تعزيز العلاقات الاقتصادية بين شقير وسفير الفلبين

استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير، اليوم الثلثاء، سفير الفلبين في لبنان رايموند بالاتبات في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وتم البحث في سبل تنمية العلاقات الإقتصادية على المستويات كافة بين البلدين.

ورحّب شقير بالسفير بالاتبات، مؤكدا “اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتعزيز التعاون مع نظيره الفلبيني”.

وإذ عرض شقير الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يمر فيها لبنان، أكد أن “القطاع الخاص اللبناني لا يزال يمتلك الكثير من القدرات والإمكانات، وهو يعمل على مختلف الإتجاهات ومنها العلاقات الإقتصادية مع الدول الشقيقة والصديقة لإنها تشكل إحدى المرتكزات الأساسية لقوة لبنان الإقتصادية”.

كما شدد على “ضرورة زيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين، للنظر سويا في الفرص المتاحة في المجالات كافة”، مشيرا الى “اهتمام الجانب اللبناني بموضوع المواد الأولية الزراعية والصناعات الغذائية لحماية الأمن الغذائي للبنانيين”.

من جهته، أكد السفير الفلبيني اهتمام بلاده بتطوير وتنمية العلاقات الإقتصادية مع لبنان. وأشاد بـ”دينامية القطاع الخاص اللبناني ونجاحاته حول العالم”.

واشار انفتاح بلاده على “كل الافكار التي من شأنها تعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي، لا سيما تفعيل التواصل والتعاون بين رجال الأعمال في البلدين لمناقشة سبل التعاون والخطوات المطلوبة في هذا الصدد”.