IMLebanon

توقيع اتفاقية لإدارة محطة الحاويات في مرفأ بيروت

رحب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بالوزير الفرنسي، شاكرا لـ “فرنسا وقوفها بجانب لبنان”، وذلك خلال رعايته لحفل توقيع اتفاقية لإدارة محطة الحاويات في المرفأ وتشغيلها وصيانتها.

كما حيا “وزير الأشغال العامة والنقل الذي يقوم بعمل دؤوب في موضوع المرفأ والنقل المشترك”، وقال: “لقد وقع اليوم معالي الوزير حمية مع وزير النقل الفرنسي اتفاق هبة هي عبارة عن أول قافلة من 50 باصا كتقدمة للنقل المشترك، وستكون هناك أيضا خطة متكاملة، فما قمنا به اليوم هو جزء من خطة متكاملة يضعها وزير الأشغال العامة والنقل”.

وأضاف ميقاتي: “نحن اليوم في مرفأ بيروت لتوقيع عقد إدارة مبنى المستوعبات وتشغيله وصيانته، ونحن مسرورون جدا للتوقيع مع شركة هي من الشركات الأولى في العالم في هذا المضمار”.

وشكر لـ”الشركة السابقة ما قامت به في أوقات كانت صعبة جدا على المرفأ ولبنان، وهي كانت دائما حاضرة للمساعدة”، مشددا على “أن العمل مستمر”، وقال: “علينا أن نبقى مستمرين. كما إن معالي الوزير الدكتور حمية أثار مع معالي وزير النقل الفرنسي اليوم موضوع مطار بيروت الدولي وإعادته الى مستوى المطارات الدولية، لأنه أصيب خلال الفترة الماضية بأمور عدة جعلت مستواه ليس كما نتمنى، لناحية المبنى والمنشآت العادية. أما لناحية سلامة الطيران فلا يزال لبنان محافظا، بإذن الله، على سلامة الطيران”.