IMLebanon

وزير الاعلام بعد لقائه عون: علينا العمل بدل أن نتكلم

اجتمع وزير الاعلام الجديد زياد المكاري مع رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، لمناسبة تعيينه وزيراً للاعلام خلفاً للوزير السابق جورج قرداحي، وقد تمنى الرئيس عون للوزير المكاري التوفيق في مهامه الجديدة، مشدداً على أهمية وسائل الاعلام على اختلاف أنواعها في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان.

وأشار المكاري إلى أن الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد “تتطلب الارتقاء بالعمل الوزاري من اجل تخفيف المعاناة على اللبنانيين، كما تفضيل المصلحة الوطنية على الحسابات الضيقة، الى رحاب العمل الوطني الجامع”.

وأضاف: “لا يمكن الانطلاق بمهامي الوزارية من دون ان اتشرف بزيارة فخامة الرئيس العماد ميشال عون ، والاستماع الى توجيهاته، حيث كانت مناسبة كي اشكر كل من منحني الثقة، وأتمنى التعاون بين الجميع لما فيه خير لبنان واللبنانيين. ولا شك ان دقة المرحلة وحساسيتها، كما الظروف الصعبة، تتطلب الارتقاء بالعمل الوزاري من اجل تخفيف المعاناة على اللبنانيين، كما تفضيل المصلحة الوطنية على الحسابات الضيقة، الى رحاب العمل الوطني الجامع.

واخترت في هذه المرحلة الا اتحدث قبل ان اتسلم مهامي، وانا قريب من الجميع. البلد يعاني من ازمة كبيرة تتطلب ان نعمل بدل ان نتكلم”.

وكان الرئيس عون استقبل قبل ظهر اليوم، الممثلة المقيمة الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة ميلاني هوينشتاين Melanie Hauenstein، وذلك بعد تسلمها مهامها في لبنان، وتمنى لها التوفيق في مسؤولياتها الجديدة، مشدداً على أهمية التعاون بين لبنان والبرنامج، والمشاريع المشتركة التي يتم تنفيذها على مختلف الصعد.

وشددت هوينشتاين على أن البرنامج سيواصل نشاطه في لبنان بزخم لتحقيق الأهداف التي يعمل من اجلها.

الى ذلك، وقّع الرئيس عون المرسوم الرقم 8923 القاضي بتعيين العميد الركن بيار صعب عضواً في المجلس العسكري في وزارة الدفاع الوطني، كما وقّع ايضاً المرسوم الرقم 8924 القاضي بتعيين العميد الركن محمد المصطفى اميناً عاماً للمجلس الأعلى للدفاع.

وبذلك، اكتمل عقد المجلس العسكري المؤلف من ستة أعضاء.