IMLebanon

أحمد الحريري: “المستقبل” مستمرّ في نضاله مع الناس

عقد “تيار المستقبل” اجتماعا تنسيقيا مع الحزب الشيوعي الصيني، عبر تقنية “زووم”، شارك فيه الأمين العام أحمد الحريري، مستشاره مختار حيدر ومنسق الاعلام عبد السلام موسى، وعن الجانب الصيني، مساعد وزير دائرة العلاقات الخارجية جو روي، نائب المدير العام لإدارة غرب آسيا وشمال افريقيا يو ووي ورئيسة قسم الشرق الأوسط لإدارة غرب آسيا وشمال افريقيا قوه يامين.

وتركز الاجتماع على البحث في العلاقات الثنائية وتطورها بين الحزبين وكيفية تزخيم التعاون والتواصل في المرحلة المقبلة، وجولة أفق على الأوضاع اللبنانية، شرح في خلالها أحمد الحريري خلفيات موقف الرئيس سعد الحريري بتعليق العمل السياسي التقليدي وعدم خوض الانتخابات النيابية المقبلة.

ولفت إلى أن “الرئيس الحريري قام بمبادرات كثيرة لصيانة السلم الأهلي وتثبيت التعايش بين مكونات لبنان السياسية والاجتماعية والطائفية وتنفيذ برنامج اقتصادي إصلاحي تنموي، لكن تم تعطيلها بسبب هيمنة حزب الله المتحالف مع التيار الوطني الحر على القرار الفعلي”.

كما أكّد الحريري أن “قرار الرئيس الحريري خطوة كبيرة في هذه المرحلة، و”تيار المستقبل” مستمر في نضاله مع الناس لدرء المخاطر، ولن يشارك في أي تركيبة برلمانية او حكومية بعد قرار الحريري، في ظل قراءة الواقع والتطورات المقبلة التي لا نرى فيها أي فرصة إيجابية لإنقاذ لبنان في ظل الهيمنة الإيرانية”.

وتخلل الاجتماع تبادل وجهات النظر في الأوضاع العربية والإقليمية والدولية، والحرب الروسية- الأوكرانية، وتطورات مفاوضات الملف النووي في فيينا، وجهود مكافحة جائحة كورونا وتداعياتها.