IMLebanon

المرتضى: لبنان سيبقى بتنوعه وانفتاحه

كرم وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مقر المكتبة الوطنية اليوم الخميس، السيدة باسكال عجيل ومنحها درع وزارة الثقافة، تقديرا لجهودها في المضمار الثقافي، وذلك في حضور وزير المالية يوسف الخليل وسفيري النمسا وبلجيكا ورئيس مجلس ادارة الكونسرفتوار الدكتور وليد مسلم وحشد من الفعاليات والشخصيات والهئيات المهتمة بالثقافة .

وأشار الدكتور مسلم في بداية التكريم الى “ان ما تقوم به باسكال، يدخل في اطار المقاومة الثقافية عبر المبادارت الفردية التي تقوم وآخرها تأمين آلات موسيقية كهبة من النمسا وتقديمها الى الكونسرفتوار، بيانو دي كونسرت بيتشيان إضافة الى 22 آلة نفخ و5 من نوع “بيانو دي كوي فيريش” و10 من نوع “بيانو دروا فيريش”.

وكان للوزير المرتضى كلمة مرتجلة، نوه فيها بـ”المبادرات الفردية للمكرمة باسكال عجيل وايمانها الكبير بوطنها لبنان رغم كل ما يتعرض له من ازمات وحصار”، وقال: “نعم، الثقافة فعل مقاومة، والكل يعلم بأن لبنان تحت وطأة حصار “اقتصادي”وقد نختلف في تحديد موجباته واهدافه الا ان احد الاهداف هو ان يركع ثقافيا، وهذا لن يحصل بوجود قناعة راسخة وايمان قوي وبمبادرات فردية كالتي تقوم بها باسكال والتي عملت لوحدها في تامين الات موسيقية بتصرف “الكونسرفتوار”.

واردف المرتضى: “لان باسكال مثلنا تؤمن بصمود لبنان رغم ما يواجهه من ازمات، وبان هذا البلد سيبقى بتنوعه وانفتاحه مهما وجدت من “اجندات” تعمل على كسر هذا التنوع والغرق في الظلامية. ذلك لن يحصل”.

وأكد أن “لبنان سيبقى بلد الانفتاح ببركة الله وبقوة إرادتنا وبمساعدة من هو حريص على الوطن سواء كان في القطاع العام او القطاع الخاص او صاحب مبادارات فردية وباسكال عجيل نموذجا  يحتذى لها منا كل الشكر والفخر والاعتزاز”.