IMLebanon

لقاء بين الراعي وشيخ الأزهر… وهذا ما تم تأكيده

يواصل البطريرك الماروني الاكردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الى مصر، واستهل اليوم الثالث منها بلقاء شيخ الازهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، في مقر المشيخة، بحضور الشيخ حسن الصغير امين هيئة كبار علماء الازهر الشريف والشيخ سلامة جمعة داود رئيس قطاع المعاهد الازهرية.

في بداية اللقاء رحب الطيب بالراعي لافتا الى انه “يتابع مواقفه واخبار لبنان مبديا اسفه وحزنه الشديد على ما الت اليه الاوضاع فيه”.

وخلال البحث في دور الاديان واهمية وثيقة الاخوة الانسانية، كان “تأكيد على ان لا حل الا بالرجوع الى القيم الدينية التي تجمع بين الشعوب وتنشر السلام في صفوفهم على قاعدة ان العباد كلهم اخوة”. كما كان توافق على “نبذ كل اشكال العنف والقتل والحروب والتطرف والاصوليات”.

في ختام الزيارة ابدى الراعي رغبته بان يقوم شيخ الازهر بزيارة للبنان، موضحا انه “سيتابع مع المرجعيات المعنية موضوع هذه الزيارة التي تكتسب اهمية خاصة لجهة نشر وتفعيل وثيقة الاخوة الانسانية في لبنان والمنطقة”.

وبعد اللقاء أشار الراعي الى انه “تم التطرق الى الوثيقة التاريخية الأخوة الإنسانية والعلاقات الأخوية والتعايش المسيحي الإسلامي ودور الكنيسة المارونية والكاثوليكية والأزهر في تكريس سبل المحبة والسلام والعيش المشترك”.