IMLebanon

الراعي: لا نريد أن يكون لبنان عالة على أحد

أكّد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي انه يعنينا بأن يكون لبنان عضواً فاعلاً في جامعة الدول العربية، مشددا على اننا “لا نريد أن يكون لبنان عالة على أحد، بل نريده أن يكون مساعداً ويلعب دوراً ويؤدّي رسالته واليوم لبنان يمرّ بمرض، ويجب أن يلجأ إلى الأصدقاء وهذا ما نفعله اليوم”.

وقال الراعي بعد لقائه الأمين عام لجامعة الدّول العربية أحمد أبو الغيط: “إنّ هذه الزيارة سمحت لنا التعبير عن محبتنا وتقديرنا للجامعة وهي بيتنا، وتسمح لنا بالعيش ضمن بيت العائلة العربية التي لبنان جزءاً مُهمّاً منها”.

واضاف: “نزور شخصاً لديه حب كبير للبنان ولمسنا كيف يتحدّث عنه بعاطفة وبهمّ لخروجه ممّا هو عليه، وتكلّمنا عن مختلف القضايا ووضعناها في قلبه”.

كذلك أعرب الأمين العام للراعي عن تقديره للدور الوطني المحترم الذي يقوم به في سبيل الحفاظ على السلم الأهلي في لبنان وترسيخ الوحدة الوطنية وايجاد حالة من التواصل الايجابي بين مختلف المكونات اللبنانية.

وأكد أبو الغيط خلال اللقاء علي دعمه وتأييده لدعوة البطريرك الي تحييد لبنان عن النزاعات والصراعات الاقليمية بما يحافظ علي السلم الاهلي في لبنان ويحفظ الاستقرار ويفتح الطريق امام التعافي الاقتصادي الضروري.

وتناول اللقاء مجمل الأوضاع في لبنان، بما في ذلك الانتخابات النيابية المقررة في 15 مايو القادم، وعلى أهمية الاسراع في اتخاذ الخطوات اللازمة للقيام بالاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية لإخراج لبنان من الأزمة الحالية وتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب اللبناني، بحسب بيان حامعة الدول العربية.

وأعرب البطريرك الراعي للأمين العام عن سعادته بزيارة الجامعة للمرة الاولي وعن تقديره لحرص الجامعة العربية على دعم لبنان ومواكبته في مواجهة التحديات الراهنة، ووقوفها مع الشعب اللبناني في محنته، وحرصها على مساندة لبنان في التمسك بهويته العربية.

 

 

*يمكنكم أيضًا قراءة:

الراعي: لمسنا لدى السيسي اهتمامًا خاصًا بلبنان