IMLebanon

وعد من وزير الاعلام لأساتذة الجامعة اللبنانية 

التقى وزير الإعلام زياد المكاري، اليوم في مكتبه في الوزارة، وفدا من اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين مع الجامعة اللبنانية الذي بحث معه في ملف الجامعة.

وأبدى الوزير المكاري “كل الاهتمام بموضوع الجامعة اللبنانية جامعة الوطن واللبنانيين بمختلف فئاتهم”، ووعد بأن “يحمل مطالب الاساتذة الى مجلس الوزراء وبذل اقصى جهد لتحقيقها لانقاذ الجامعة اللبنانية”، معتبرا ان “الجامعة تمر في ظروف شديدة الصعوبة تؤثر سلبا على استمراريتها، خصوصا وانها الجامعة الرسمية الوحيدة في لبنان، وتوفر التعليم بأرقى المستويات لكل طلاب لبنان”.

اثر اللقاء، قال الدكتور نادي النمار: “الجامعة اللبنانية في وضع كارثي حقيقي ويعمل على تدميرها. أوضاعها صعبة وملفاتها تحتاج إلى إقرارها اليوم قبل الغد”.

اضاف: “حاليا، هناك 86 ألف طالب وطالبة في بيوتهم دون دروس، و 5300 استاذ جامعي من حملة أعلى الشهادات و 4 آلاف موظف في بيوتهم. لا احد يسمع حاجة الجامعة ووجعها، ولا نرى الا تمييعا وتهربا. التقينا معالي الوزير المكاري، زميلنا الأستاذ المتفرغ في الجامعة اللبنانية، الذي أكد لنا أنه سيتابع ملف الجامعة المؤسسة الوطنية الموحدة للبنانيين مع معالي وزير التربية من أجل حله لانه ملف شديد الاهمية وضروري”.

ثم استقبل الوزير المكاري وفدا من  نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك برئاسة النقيب علي كمال الدين، يرافقه مسؤول الاعلام ناصر قواص ومدير التصاميم الاعلامية ايلي ابو مرعي. وتم البحث في شؤون وشجون النقابة. ووعد الوزير المكاري بـ”بذل كل الجهود الممكنة للمساعدة، لا سيما في موضوع المساهمات”.

اثر اللقاء، قال النقيب كمال الدين: “تباحثنا مع الوزير المكاري، بالاضافة الى أمور النقابة، في موضوع الامن الغذائي الذي يهم جميع اللبنانيين، فهناك بعض المحتكرين الذين يتاجرون بلقمة المواطن”، مبديا الاستعداد للتطوع في مساعدة وزارة الاقتصاد اذا كانت بحاجة الى مراقبين متطوعين لحماية المواطنين وكشف الذين يتلاعبون بلقمة عيش المواطن”.

كما استقبل وزير الاعلام المنتج صادق الصباح وجرى التداول في الامور المتعلقة بالفن والانتاج اللبناني واهميته في اعطاء صورة حضارية عن لبنان.

ورحب الوزير المكاري بالمنتج الصباح، منوها بـ”جهوده على مستوى نهضة الفن والابداع اللبناني ونشره في ارجاء العالم”. وأشاد بجهود الصباح للحفاظ على مستوى الانتاج اللبناني واعطاء صورة حضارية عنه”، متمنيا “التعاون الكامل بين وزارة الاعلام وجميع المبدعين اللبنانيين في شتى المجالات”، ووعد بـ”أقصى التعاون مع الصباح، خصوصا في ميدان الانتاج اللبناني الذي يؤمن فرص عمل لمئات العائلات اللبنانية والمؤسسات المحلية في شتى القطاعات السياحية والفنية والاعلامية في لبنان، وهو أمر بالغ الاهمية في هذه الظروف الصعبة”.

بدوره، قال الصباح: “نقلت الى وزير الاعلام تطور صناعة انتاج المسلسلات والافلام السينمائية في لبنان، على أمل ان نعمل، يدا بيد، على تحسين ما يمكن تحسينه”.

اضاف: “شرحت له علاقاتنا بالخليج العربي والوطن العربي، الفنان اللبناني والانتاج اللبناني اليوم اصبحا مطلوبين في الوطن العربي. واعتقد أن الوزير سر من هذه الاخبار، ونتبادل الآراء حول مشاريع اخرى قد تساعدنا بها الوزارة”.

وعن تأثير الازمة الحالية على القطاع، قال الصباح: “الازمة معاكسة، الفنان اللبناني اصبح مطلوبا من قبل المنصات العربية، وهذا أمر يشجع تلك المنصات على الحصول على الانتاج اللبناني الذي هو بخير على المستوى الفني والى المزيد من التقدم.