IMLebanon

ميقاتي: “الغيمة” في علاقات لبنان مع الخليج إلى زوال

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن “التصريحات التي صدرت عن الكويت والسعودية تؤشّر إلى أن الغيمة التي خيّمت على العلاقات مع لبنان إلى زوال قريباً، وما يربط لبنان مع إخوانه في دول الخليج تاريخ مشترك وايمان بمصير مشترك”.

وأضاف ميقاتي في مستهلّ الجلسة الحكومية: “نحن حريصون على تطبيق ما ورد في البيان الوزاري لحكومتنا لجهة تعزيز علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة والإصرار على التمسّك بها والمحافظة عليها، والحرص على تفعيل التعاون التاريخي بين بُلداننا العربية والنأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وفي اي نزاع عربي-عربي، ودعوة الأشقاء العرب للوقوف إلى جانب لبنان في هذه المحنة التي يرزح تحتها شأنُهم دائماً مشكورين”.

كما تطرّق إلى الأمن الغذائي، حيث على وجوب الابتعاد عن التصريحات التي تثير الهلع، مشيرا الى اجتماعات واتصالات تعقد لتدارك اي نقص وتامين مقومات الامن الغذائي الضرورية.

أمّا في موضوع القضاء، فقال ميقاتي: “نكرّر أنّ اجتماع السبت كان للتشاور على قاعدة التسليم بأن يقوم القضاء بدوره وتطبيق القانون لا غيره”.

وتحدّث وزير العدل هنري خوري قائلاً: “نأمل إكمال عقد مجلس القضاء الأعلى وإكمال التشكيلات العامة”، مضيفاً: “القضاء لا يمكنه أن ينطلق إلا من نصوص القانون، وللقضاء مطالب أيضاً يجب أخذها بعين الاعتبار”.