IMLebanon

الأبيض: سنخفّف إجراءات كورونا قريبا

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الصحة الدكتور فراس الابيض، حيث تم عرض للاوضاع العامة لاسيما الوضع الصحي والدوائي.

وبعد اللقاء، قال الوزير الأبيض: “تشرفت بزيارة دولة الرئيس نبيه بري ووضعته في تطورات الوضع الصحي في لبنان وخاصة بعد الزيارات التي قمنا بها الى الخارج خلال الاسبوعين الماضيين كان مزيدا من الدعم للقطاع الصحي القائم في لبنان. وأخبرت دولة الرئيس ان هناك موجة تعاطف كبيرة مع لبنان خاصة من أشقائه العرب ومن الاصدقاء الدوليين وهذا الامر ان شاء الله سوف يثمر عن مشاريع عدة سواء بإستكمال المشاريع التي نقوم بها في وزارة الصحة او مشاريع جديدة”.

وأضاف: “وضعت الرئيس بري أيضا في أجواء زيارتي الى دولة قطر خاصة لتأمين مادة المازوت للمستشفيات الخاصة وموضوع مراكز الرعاية الأولية، إضافة الى مشاريع مع الهلال الأحمر القطري. كذلك أيضا هناك مشاريع نعمل عليها مع منظمة الصحة العالمية وأيضا مشاريع التعاون مع عدد من الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة لإقامة مشروع لدعم للقطاع الصحي في لبنان”.

وتابع: “كان هناك حديث عن الموضوع الصحي بشكل عام في لبنان وخاصة تلك التي تهم المواطن لاسيما في موضوع الدواء والصناعة الدوائية والرئيس نبيه بري داعم اساسي لهذا الموضوع. فالصناعة الدوائية تساعدنا جدا في موضوع الدواء وأيضا يساعد في إيجاد فرص عمل ويسهم في إدخال عملة صعبة الى لبنان ، كما تطرقنا الى موضوع المستشفيات الحكومية وخطة الوزارة تقوم على المزيد من الدعم للمستشفيات الحكومية”.

وختم الابيض: “في موضوع “كورونا” الحمد لله نحن نشهد انخفاضا في عدد الإصابات وهذا سوف يدفعنا الى تخفيف بعض الإجراءات ولكن مع التشديد على ضرورة التلقيح”.

السفيرة الفرنسية

كما إستقبل بري السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو حيث تم عرض للاوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى بري وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب وبحث معه في المستجدات السياسية والأوضاع العامة.