IMLebanon

مستخدمو مستشفى الحريري: مستمرون بالتحرك الثلثاء

أعلنت لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي الجامعي في بيان، أن “موظفي المستشفى نفذوا وقفة احتجاجية سلمية في مدخل وزارة الصحة العامة لمدة ساعتين صباح اليوم، كما كان مقررا مسبقا، وطالبوا وزارة الوصاية بتحمل مسؤولياتها، بالتنسيق مع مجلس الإدارة المنتهية مدته القانونية والإدارة المكلفة لدفع مساعدة اجتماعية تمكن الموظفين من الاستمرار في الحضور لتسيير المرفق الصحي”.

وأشارت إلى أن “ممثلي الموظفين اجتمعوا، بعد ذلك، بوزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض الذي وضع الحل في خانة إدارة المستشفى، وقد عادت اللجنة واجتمعت مع المديرة المكلفة في المستشفى ظهر اليوم، بحضور مستشار الوزير حيث طرحت اللجنة مجددا مجموعة من الأفكار لحل الأزمة بانتظار جواب الإدارة”.

وأكدت اللجنة “باسم العاملين الانفتاح المطلق على أي حل يضمن للموظف أبسط حقوقه”، مستغربة “غياب مجلس الإدارة عن الاجواء”، مؤكدة “استمرار التحرك الاحتجاجي والتجمع غدا في باحة المستشفى، التاسعة صباحا”.

وقالت: “نرفض أن نكون كرة مهملة يتقاذفها المسؤولون في الوزارة ومجلس الإدارة في ما بينهم، ونستغرب محاولة البعض تسييس التحرك رغم الظروف المعيشية الضاغطة التي يعيشها مختلف الموظفين، والتي تشكل الدافع الأساس للتحرك”.