IMLebanon

متعاقدو الأساسي للحلبي: ألم يحن الوقت لمحاسبة المقصرين؟

اشارت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الى انه “بعد مرور خمسة اشهر على تعميم وزير التربية القاضي عباس الحلبي بتطبيق قانون 225 الرامي الى احتساب العقد الكامل عن العام الماضي. تم تطبيق التعميم من قبل مديرية التعليم الثانوي، وتحول فارق العقد الى متعاقدي الثانوي في الاول من شباط، في حين ما زالت مديرية التعليم الأساسي حتى اليوم تحتسب جداول المتعاقدين في التعليم الاساسي”.

واضافت في بيان: “لقد قامت رئيسة اللجنة الفاعلة نسرين شاهين بمراجعة المعنيين مرارا وتكرارا، ودوما الجواب ان العمل جار على احتساب الجداول”.

وتساءلت اللجنة: “من المسؤول عن عدم تطبيق التعميم؟ ماذا يعني عدم مقدرة مديرية التعليم الاساسي على احتساب جداول هي بالاصل موجودة لديها، هل هو اهمال او تغيب المعنيين او فشل موظفين او ادارة فاشلة؟ والاهم، كيف حولت مديرية الثانوي الجداول منذ شهرين، في حين مديرية الاساسي غائبة عن السمع؟”.

وتابع البيان: “المضحك، اننا كلجنة فاعلة للتعليم الاساسي، نحن من قدمنا كتابا لوزير التربية لاحتساب العقد، وبناء عليه اصدر تعميمه، ونحن اساتذة الاساسي حوالي 20 الف متعاقد، نحن من ناضلنا ثلاثة شهور العام الماضي حتى احتساب كامل العقد، مع احترامنا للجميع، ولكن كيف ولما يطبق التعميم باستنسابية وبشكل فاضح لتطبيق اللاعدالة”.

وختمت: “يا معالي وزير التربية لم الصيف والشتاء تحت سماء وزارة التربية! يا معالي الوزير ألم يحن الوقت لمحاسبة المقصرين؟ على الاقل كي لا تضيع جهودك في زواريب اهمال من عليهم تطبيق قراراتك ! يا معالي الوزير انت اصدرت التعميم، ولكن حتى اليوم لم يصرف وبقي حبرا على ورق. متى ستحاسب ومتى ستحول هذه الجداول متى”.