IMLebanon

القوال استقبلت وفداً من مجلس القضاء الأعلى

إستقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود وأعضاء المجلس، والرئيسة الأولى لمحاكم الإستئناف في الشمال رولا المصري، على رأس وفد من قضاة الشمال، في حضور اعضاء مجلس النقابة الأساتذة: محمود هرموش، مروان ضاهر، باسكال أيوب، والنقيب السابق محمد المراد، والأستاذين سامي الحسن وتمام العلي.

والقت النقيبة القوال كلمة ترحيبية شرحت فيها “واقع القضاء في الشمال من جهة وحال المحامين شبه المتوقفين عن العمل، ووجع المواطنين المتقاضين جراء مايحدث في محاكم الشمال من جهة اخرى”، داعية إلى التعاون قدر الإمكان لحل بعض الإشكاليات المستعجلة، مشددة على موقف نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس الدائم إلى جانب القضاء في علاقة تكاملية مستدامة.

واكد الرئيس عبود ان “جسم القضاء والعدالة جزء من هذا الوطن الذي يعاني من الكثير من الازمات التي أسمهت بشل معظم مؤسساته وقطاعاته”، مؤكدا “أهمية تعاون جسمي القضاء والمحاماة لتخطي هذه الظروف الصعبة”.

ومن ثم بحث المجتمعون في مختلف القضايا والمشاكل المشتركة كالإنتدابات والتبليغات وحضور الجلسات وغيرها، حيث تم الإتفاق على التعاون لمجابهة التحديات بالإمكانات والوسائل المتاحة.