IMLebanon

المكاري: نعمل على الشفافية ومراقبة العملية الانتخابية

زار وزير الاعلام زياد المكاري مكاتب هيئة الإشراف على الانتخابات، في مركزها في مبنى اريسكو بالاس- الحمرا، حيث اجتمع مع رئيس الهيئة نديم عبد الملك والاعضاء: امين السر عطالله غشام، الدكتورة آردا اكمكجي، الدكتور موفق الياني، القاضي احمد حمدان، الدكتور فيصل القاضي، النقيب جورج موراني وخليل خوري، كما شارك في الاجتماع المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ومستشار الوزير المحامي بطرس فرنجية.

بعد الاجتماع قال المكاري: “ان الاستحقاق الانتخابي اصبح قريبا جدا، وهيئة الإشراف على الانتخابات لها دور أساسي. أتينا اليوم لننسق معها الى أبعد الحدود ضمن الأصول والنصوص، لان لدينا الإرادة التامة لانجاح هذا الاستحقاق من دون اي ضرر على الجميع. نحن لا نريد اي خطاب كراهية او مذهبي على قدر المستطاع وسنعمل ضمن كل الوسائل المتاحة بين ايدينا”.

وعن جهوزية وزارة الاعلام لمواكبة الانتخابات النيابية المقبلة، قال المكاري: “هذا من ضمن التجهيزات التي نعمل عليها من خلال  اجتماعنا مع منظمات الامم المتحدة والجمعيات غير حكومية، كما نعمل على الشفافية ومراقبة العملية الانتخابية. ونحن سنعمل كل ما بوسعنا في هذا الاطار”.

ثم جال الوزير مكاري والوفد المرافق في مكاتب الهيئة والتقى المراقبات والمراقبين العاملين فيها في مختلف الأقسام من: التلفزيون والإذاعة والصحف والمواقع الالكترونية، متمنيا التوفيق للجميع.