IMLebanon

كنعان: العمل على الموازنة جديّ

أكد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان أن “العمل الجاري على الموازنة في لجنة المال جدي جدا ويهدف الى اقرارها بشكل يؤسس لتوازن مالي وليس لتثبيت الاختلالات الموجودة في المشروع”.

واشار كنعان عقب جلسة لجنة المال الى أنّ اللجنة “أقرت المواد 44 الى 61 من قانون الموازنة وتتضمن اعفاءات ضريبية وتقسيط الضرائب والرسوم وتنظيم المالية العامة نسبة الى تدني سعر الصرف”.

وأوضح ان “اللجنة تعلق المواد المرتبطة بسعر الصرف لعقد جلسة خاصة حولها مع الحكومة قبل البت النهائي بمشروع الموازنة”.

وكان كنعان التقى في المجلس النيابي بعثة صندوق النقد الدولي في حضور النائب ياسين جابر. ولفت الى أن “التركيز كان على اهمية الدور التشريعي بعد توقيع الاتفاق الاولي مع الصندوق والمتوقع قبل الانتخابات”

واوضح أنّ “أهم ما بحثناه مع صندوق النقد موازنة 2022 والكابيتال كونترول واعادة هيكلة المصارف ورفع السرية المصرفية الذي اقرته لجنة المال قبل اشهر”.

ووصف كنعان “الاجتماع مع صندوق النقد بالايجابي والبناء لاسيما على صعيد التنسيق التشريعي في المرحلة المقبلة مع تشديدنا على حماية المودعين في كل ما هو مطروح”.

وشدد على أن “الموازنة انتقالية وليست اصلاحية وبدأنا بالتعديلات عليها ومعالجة الاختلالات الواردة فيها وسنقوم بواجباتنا لعدم تفويت الفرصة على لبنان لاستعادة الثقة المطلوبة محليا ودوليا”.