IMLebanon

قضية الطبيب ريشار خراط: مناشدة من نقابة الأطباء لرئيس الإمارات

وجّهت نقابة أطباء لبنان في بيروت الى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كتاباً، أشارت فيه الى الروابط الاخويّة المتينة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقالت النقابة في بيان: “نودّ التنويه بأنكم لم توفروا جهدًا لدعم لبنان ومساعدته على النهوض من محنته الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، فاستقبلتم اللبنانيين في دياركم ولم تتوانوا عن شدّ إزرهم وفتح أبواب العمل أمامهم، ووقفتم بإستمرار الى جانب بلدنا في الأزمات والشدائد وبذلتم أصدق الجهود في سبيل عودة العلاقات اللبنانية الخليجية إلى صفائها وحيويتها وثابرتم على تبديد ما اعتراها من شوائب غريبة كل الغرابة عمّا يجمعنا من روابط ودّ وأخوّة”.

وأعلنت أنه “يهمّها ان تضع رئيس دولة الامارات في الظروف التي واكبت توقيف الطبيب اللبناني ريشار الخرّاط من قبل أحد أجهزة الأمن الاماراتية من دون أن تملك النقابة أيّ معلومات عن سبب توقيفه الحاصل منذ ما يزيد على عشرة أيام”.

واشارت الى أنه “بالرغم من تواصلها مع وزارة الخارجية اللبنانية والمديرية العامة للأمن العام في لبنان لم تحصل بعد على أيّ معلومات حول سبب التوقيف، ولا يزال الطبيب موقوفًا في دولة الامارات”.

وناشدت نقابة الأطباء، “رئيس دولة الامارات لإيلاء هذا الموضوع ما يستحقّه من اهتمام، متمنيةً الافراج عن الطبيب الموقوف في أسرع وقت”.