IMLebanon

توقيع عريضة “الحملة المدنية لإنقاذ الجامعة اللبنانية”

أطلقت “الحملة المدنية لإنقاذ الجامعه اللبنانية” عريضة للتوقيع من قبل اللبنانيين بهدف “نقل ازمة الجامعة اللبنانية الى المؤسسات التربوية والعلمية في الوطن العربي والعالم، لمطالبتهم التدخل لدى السلطات اللبنانية للتوقف عن تدخلاتها  التي اوصلت الجامعة الوطنية الى الانهيار وأيضا للمطالبة بدعم الجامعة وطلابها”، بحسب بيان للحملة.

واشار البيان الى ان “توقيع عريضة “الحملة المدنية لانقاذ الجامعة اللبنانية”معاً لمنع انهيار الجامعة اللبنانية – جامعة المئة الف طالب ومدرب وموظف وأستاذ. ولا يخفى عليكم ما آلت إليه أوضاع الجامعة الوطنية التي وضعتها الممارسات والتدخلات السياسية الخاطئة وغير المبررة على طريق الانهيار الشامل. إن الواقع الحالي للجامعة ينذر بكارثة تربوية غير مسبوقة مما سيؤدي للقضاء على مستقبل 86000 طالبة وطالب هذا العام، ومئات الاف الطلاب لاحقا عبر إقفال أبواب الصرح الوحيد الذي يؤمن تعليماً نوعياً شبه مجاني في لبنان”.

أضاف: “مجمعات الجامعة مهجورة، موازنتها التي رصدتها الحكومة لا تكفي لتشغيلها لمدة شهرين، اساتذتها ومدربوها يضطرون للهجرة ما سيؤدي لتداعيات خطيرة على مستقبل التعليم والوطن”.

وختم البيان: “إن توقيعكم على هذه العريضة هو تسجيل لرفضكم لممارسات السلطة السياسية بحق الجامعة اللبنانية، وسيمكننا من إيصال صوتكم الحر الى المؤسسات العربية والدولية المعنية بالتربية والتعليم للضغط على اصحاب القرار لاتخاذ الخطوات اللازمة لإيقاف الإنهيار ودعم صمود الجامعة اللبنانية عبر اقرار ملفاتها المحقة التي تنتظر منذ زمن. كذلك لمطالبتها بتقديم المساندة لطلاب الجامعة ليتمكنوا من الوصول الى مراكز التعليم ومساندة الجامعة لتتمكن من الاستمرار في تأدية رسالتها الإنسانية والتعليمية الرائدة”.