IMLebanon

سفير العراق: لا نزال نمد لبنان شهريا بكميات من الفيول

شدد سفير العراق لدى لبنان حيدر البراك على أن العراق لا يزال يمد لبنان شهريا بكميات من “الفيول” تؤمن بين ساعتين وأربع ساعات اضافية تغذية للتيار الكهربائي.

وأوضح، بعد لقائه نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في مكتبه بالسفارة، أن العراق يشهد هجرة لبنانية من أصحاب المهن الحرة كأطباء الجراحة، والأمراض المزمنة والمستعصية، واطباء التجميل والأسنان كما أساتذة الجامعات والثانويات، إضافة الى هجرة العديد من المطاعم والمقاهي إلى بغداد وسائر المدن العراقية.

ولفت البراك الى ان اللبناني في العراق يشعر وكأنه في بلده الام، وهو مرحب به دائما.

وأشار إلى أن لدى بلاده آلاف المرضى العراقيين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات لبنان، إضافة إلى عشرين ألف منهم يتابعون دراستهم في الجامعات اللبنانية على اختلافها، دون اغفال نسبة الحجوزات المرتفعة لحساب النزلاء العراقيين في فنادق بيروت والمناطق.

وتوقّع السفير البراك ان تنعقد اللجنة المشتركة اللبنانية – العراقية في النصف الثاني من هذا العام في بغداد للبحث في أمور التعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات.

وردا على سؤال، قرأ السفير العراقي، عودة سفراء الخليج إلى لبنان ايجابا كونها تساعده على تجاوز محنته.

واشاد النقيب القصيفي من جهته بنهج الأخوة الذي يتبعه العراق مع لبنان، والمساعدات التي يقدمها له من دون منة، آملا في استمرار هذا النهج، منوها إلى التعاون الوثيق بين الصحافيين اللبنانيين والعراقيين، والتواصل الدائم بين الجانبين مباشرة او عبر النقابتين المعنيتين.