IMLebanon

جعجع: صامدون لاستعادة لبنان من مغتصبيه

لفت رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى أننا “على ثقة بأنّ دول الخليج ولا سيما السعودية لن يوفّروا جُهداً لتسهيل الحياة على اللبنانيين وآمل من القيادة في المملكة إعادةَ النظر بقرار وقف الصادرات اللبنانية بالأخص الزراعية والصناعية منها”.

وقال جعجع خلال إفطار نظمه حزب “القوات اللبنانية” الجمعة في معراب: “اللبنانيون مقهورون بسبب سلطة فاسدة تحابي الدويلة على حساب الدولة والمواطن ولا تهتمّ إلا بتعويم نفسها وبحماية فئة تقوّض السيادة الوطنية وتستقوي بالسلاح وتتسبب بالكوارث والمآسي وترفضُ إحقاق الحق وكشف الحقيقة”.

وأشار إلى أننا “أمام مفصل حاسم بين بقاء لبنان الميثاق والوطن والدولة والرسالة كما أسماه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وبين زوالِ هذا اللبنان لمصلحة استتباعه وإلحاقه بما يُلغي عِلَّة وجوده وفرادته التاريخية”.

وتابع: “الانتخابات المقبلة مصيرية لأنّ ثمة من يريد تتويج سياساته الإلغائية والأحادية والارتهانية بخطوة أخيرة للقضاء على ما تبقى من لبنان الممانعِ لمحورِ الممانعة والمقاومة التي تسمّي نفسها مقاومة والتي لا تعنيها مصلحة لبنان وشعبه وتتلطى بحليف لا يعرفُ الا الطمع بالمناصب ولقد قاد البلاد إلى جهنّم وهذا هو الوعد الوحيد الذي صدق به”.

وأضاف جعجع: “ثوابتنا هي ثوابت الناس الطامحين إلى ترسيخِ وطنِ الحرية والتنوع والعيش الكريم والبحبوحة والانفتاح على المحيط العربي والمجتمع الدولي ولاسيما من بوابة الأمم المتحدة وقراراتها الدولية ذات الصلة بلبنان”.

وأردف: “نخوضُ التحدي في الانتخابات ليس من أجل زيادة مقاعد نيابية والاستئثارِ بكرسي من هنا أو بحصّة من هناك بل من أجل قيادة مسيرة خلاصِ لبنان وإخراجه من جحيمهم”.

واعتبر جعجع أن “ساعة الحقيقة تقترب، ساعة الحساب تدنو، وأرواح شهداءَ انفجار بيروت والتليل تستصرخ ضميرَنا، اذ ان معاناة اللبنانيين بين من يكابد لقوت يومه ومن يتخذ الهجرة خياراً قسرياً، تحضّنا على المزيد من الصمود والنضال، مسلمين ومسيحيين، لكي نستعيدَ لبنانَ من مغتصبيه، معتمدينَ على وعي شعبه وحيويته ورفضه الواقع الحالي وعلى دعم الأشقاء وتفهّم الأصدقاء، كي ننصرفَ لإنقاذ وطننا بأنفسنا”.