IMLebanon

شيخ العقل عرض للاوضاع العامة مع السفير الروسي

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، في دار الطائفة – بيروت اليوم، السفير الروسي الكسندر روداكوف، وتم عرض الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، وتبادل وجهات النظر حيال التطورات في لبنان والمنطقة.

كما كان شيخ العقل شارك في الإفطار الذي أقامه السفير السعودي وليد بخاري في اليرزة على شرف رؤساء الطوائف الإسلامية والمسيحية، في حضور عدد من السفراء العرب والسفيرة الأميركية دوروثي شيا.

وقال: “تشرفنا بلقاء رؤساء الطوائف على مائدة سعادة السفير وليد بخاري الذي يمثل مملكة الخير، والذي نأمل ان تكون دعوته فاتحة خير على اللبنانيين، بحيث يجمع بمحبته وصدقه وصداقته جميع اللبنانيين الاوفياء لما فيه مصلحة الوطن. ومما لا شك فيه ان لبنان يحتاج الى تلك العلاقة الطيبة وذلك الاحتضان العربي، فأبناء العروبة واخواننا في دول الخليج يحبون لبنان، وأهل لبنان يحبونهم ويتمنون زوال الموانع ليعودوا الى ربوع بلدهم”.

كما تلقى شيخ العقل رسالة من المجلس البابوي للحوار بين الأديان في حاضرة الفاتيكان في مناسبة شهر رمضان بعنوان “المسيحيون والمسلمون: المشاركة في الافراح والاحزان” شددت على “التشارك جميعا في عطايا الله، علامة على انسانيتنا المشتركة والاخوة الناتجة منها، نتمنى لكم شهر رمضان يعمه السلام، واحتفالا بهيجا بعيد الفطر”.