IMLebanon

نصرالله: لبنان لا يتحمل حربا أهلية لتغيير النظام!

أشار الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، إلى أن “الحضور الجماهيري اليوم وبالأمس رسالة لكل المراهنين على انقلاب بيئة المقاومة عليها”، معتبرا أن “تصويت المغتربين في الخارج للوائح المقاومة تعبير عن شجاعة وإخلاص”.

وأضاف: “هناك جيل كامل ممنوع أن ينتخب لأنه هناك حسابات ضيقة ومحدودة وعلى الشباب مطالبة القيادات السياسية بهذا الموضوع”.

وقال نصرالله خلال احتفال انتخابي للحزب في الضاحية الجنوبية: “أُبلغت برسالة عبر قناة دبلوماسية أن الإسرائيليين لا يريدون حرباً مع لبنان لكننا نحن لا نثق لا بالعدو ولا برئيس وزرائه لذلك سنبقى في حالة التأهب التي أعلنا عنها في يوم القدس”.

ورأى أن “الدولة القادرة هي التي تحمي سيادتها وأجوائها من أي عدوان أو هيمنة”، متمنيا “أن يأتي يوم يصبح لنا جيشا لبنانيا قويا”.

ولفت إلى أنه “إذا قلت أن “حزب الله” وحده قادر على بناء دولة عادلة وقادرة لا أكون صادقًا ولا أحد يستطيع ذلك لوحده في لبنان بل تحتاج لتعاون بين الأحزاب والتيارات لأننا في بلد قائم على الشراكة”.

وتابع: “لا نتحدث عن اسقاط نظام أو اسقاط دولة لكن هذا النظام لديه مشاكل يجب العمل على معالجتها من خلال الإصلاح وأي مشروع حتى وإن كان تغييرياً يجب أن يذهب باتجاه الإصلاح ولا نسطتيع مقاربة الأمور بنفس الروح الثورية التي وجدت في المنطقة بسبب الوضع الدقيق والحساس في لبنان”.

وأكد أن “لبنان لا يتحمّل حرب أهلية جديدة من أجل تغيير النظام السياسي لذا يجب أن يكون موضوع الحرب الأهلية “خطًّا أحمر”.

كما اعتبر أن “أميركا تحاصر لبنان ونحن نحاصر بلدنا خوفاً منها ونقفل الباب أمام الدول التي تريد الإستثمار في لبنان ونحن لا ندعو لإقفال الأبواب أمام الغرب بل لفتحها أمام الجميع”.

وشدد على “أننا لسنا عملاء لأحد ولا نأتمر من أحد وإيران لا تتدخل في لبنان بل أكثر من ذلك نحن شركاء بالقرار مع إيران في المنطقة”.