IMLebanon

الاجتماع الأول لـ”القوات”: رسم طريق للخروج من جهنّم

لفت النائب المنتخب رازي الحاج إلى أن “الاتّجاه سياديّ والنواب السياديون في المجلس سيكون لهم الصّدى الأكبر وهذا هو المهمّ لأنّنا نُريد استعادة هوية لبنان السيّد والحرّ والمحايد والبعيد عن المحاور”.

وقال الحاج للـmtv قبل اجتماع كتلة القوات اللبنانية في معراب: “اللبنانيّون تمكّنوا من فرض إرادتهم والمشاركة في التغيير الحقيقي و”نحنا عايشين بعصفوريّة” وسنُحاول رسم طريقة للخروج من جهنّم”.

واعتبر النائب المنتخب جورج عدوان أن “المعركة سيادية بامتياز والناس قالت كلمتها وكما أعطتنا الناس ثقتها علينا أن نكون على قدر هذه الثقة نحن وجميع السياديين للتمكن من ترجمة ثقة الناس”.

وأكد النائب بيار بو عاصي أن “بالنسبة لنصرالله الدويلة هي لبنان والدولة هي الجمهوريّة الإسلامية”.

وأشار النائب فادي كرم إلى أن “المرحلة صعبة وسنواجه كلّ الملفات والأهمّ أنّه لن يكون هناك من تساهل ولا مساومات واستراتيجيّة فرض مفهوم المؤسسات أساس لعملنا”.

وشدد النائب المنتخب جورج عقيص على أن “زمن التنازلات ولى وسيسير هذا الأمر في كل الأمور وانتصرنا بثقة الناس والمواجهة ستكون قاسية ونحن في الأميال الأخيرة لبناء الدولة”.

وأكد النائب ملحم الرياشي أننا “لن نكون في أي حكومة غير منتجة”.

ورأى النائب زياد الحواط أن “اللبنانيين حسموا خيارهم باتجاه بناء دولة المؤسسات وكرامة الإنسان ومعركتنا استرداد الدولة المخطوفة من محور الممانعة ومحور القتل والدم وواجبنا أن نكون على قدر آمال وثقة الناس”.

وقال النائب المنتخب غسان حاصباني: “التغيير المرتجى يجب أن يبدأ والأهمّ أن تكون للقوى التغييرية كلمة ووجهة واحدة لكي لا تبقى مجموعة أقليات تستمر في وضع معارض بدل أن تكون صانعة للمستقبل وهذه الخطوة الأولية الأهمّ”.

وأشار النائب المنتخب غياث يزبك إلى أن “حكومات الوحدة الوطنية أثبتت فشلها ولن نُعيد تكرارها ولن نسهّل لحزب الله عمليّة ابتلاع لبنان لذلك حكومة الأكثرية هي الأفضل”.

ولفتت النائب ستريدا جعجع للـmtv إلى أن “المرحلة صعبة ودقيقة تتطلّب حكمة وما حصل في بشرّي في الإنتخابات “هيدا القانون والحواصل وصّلت” ونتعاون مع وليام طوق لخير المنطقة وخير لبنان”.

وأضاف النائب المنتخب نزيه متى: “متفائلون في المرحلة المقبلة ومنطقة عاليه بحاجة إلى عمل كبير ويجب أن تعود كما كانت وسأعمل على هذا الأمر”.

وهنّا الأمين العام لحزب “القوات اللبنانية” غسان يارد “اللبنانيين لأنّهم اختاروا الدولة على الدويلة وإن شاء الله نتمكّن من نقل البلد إلى المسار الصّحيح”.

إقرأ أيضًا:

حبشي: كنّا في حرب والمخالفات “على عينك يا تاجر”!