IMLebanon

بو عاصي لباسيل: “ما منستحي منك منستحي فيك”

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي أن “مسيرة القوات اللبنانية النضالية لم تبدأ مع اطارها التنظيمي الحالي، فنضال العام 1975 بدأ مع كل صبية وشاب شعروا ان وطنهم مهدد فنزلوا بكل اندفاع وعفوية للدفاع عن بيوتهم وقراهم وهويتهم وكرامتهم”.

ولفت بو عاصي خلال لقاء في كفرشيما إلى أن: “عبَرنا كـ”قوات” صحراء السجن والقمع والغربة والاضطهاد ومحاولات التحجيم والالغاء ووصلنا الى ان نكون اليوم اكبر كتلة برلمانية بثقة المواطنين في صناديق الاقتراع. أما في قضاء بعبدا، فربحنا الانتخابات وحررنا مقعداً مارونياً ثانياً من قبضة “حزب الله” وأعدنا هذا المقعد الى الخط  السيادي”.

كما توجّه بو عاصي الى رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل بالقول: “لقد حصدت في بداية العهد القوي 29 نائباً وسخرّتهم لتحقيق منافع شخصية وهدر المال العام وتقديم الغطاء لسلاح حزب الله، فجاءك الرد باصوات الناس في صناديق الاقتراع”.

وأضاف: “لا نريد ان نهدر وقتنا على امثالك، لدينا واجب تقديم نموذج عن الديمقراطية والتعددية في هذا الشرق، كي نمحو نموذج الفشل والذمية والمحاصصة والتبعية الذي قدمتَه. ما منستحي منك، منستحي فيك”.

تابع: “امثالك يا باسيل سيظلون اهل ذمة، أقليّات، حتى لو امتلكوا 95% من عدد النواب.”

وتوجّه الى امين عام “حزب الله” حسن نصرالله بالقول: “نريد خلق مناخ ايجابي وديمقراطي واستثماري من اجل الانسان وكرامته ومستقبله. لا، لن نمنحك اي فرصة لا بالسنين ولا بالدقائق، فإما ان تحكم بثقافة القمع والموت او نحكم نحن بمنطق الديمقراطية ونبض الحياة. اما ان يكون لون الوطن اصفر كالمرض او احمر كلون الدمّ الحيّ الجاري في عروقنا”.

ختم بو عاصي: “السيادة، التعددية، الديمقراطية، نهائية الكيان والولاء والشراكة والحياد ونظامنا الاقتصادي الحر وتضامننا الاجتماعي هم ركائز لبنان ومساحة بناء غد مشرق”.