IMLebanon

نقابة مصانع الأدوية: مستمرون في تلبية حاجات المرضى

اشارت نقابة مصانع الأدوية في لبنان الى أنه “كثُرت في الآونة الأخيرة الشائعات حول توقف مصانع الأدوية والأمصال اللبنانية عن العمل ونفاذ مادة المازوت لديها، كما وتقاعسها عن تسليم مستحضراتها الى الصيدليات في لبنان بسبب عدم استقرار سعر صرف الدولار”.

واضافت في بيان: “لذا يهم نقابة مصانع الأدوية في لبنان نفي صحة كل ما يُشاع في هذا الصدد بشكل قطعي، والتأكيد على استمرارها في العمل وبتسليم الدواء بصورة يومية ومستدامة وذلك الى الصيدليات والمستشفيات وكافة المرافق الصحية على كامل الاراضي اللبنانية، مع العلم بأن المصانع تواجه يوميا تحديات كبيرة بسبب الأزمات الاقتصادية والمالية التي تعصف بلبنان”.

وتابع البيان: “للغاية، تواصلت رئيسة النقابة د. كارول أبي كرم مع جميع مصانع الأدوية والأمصال اللبنانية التي أكدت استمرارها في العمل وتلبية حاجات المريض من خلال تأمين الأدوية النوعية وبالأسعار المناسبة”.

وفي هذا السياق، تمنّت النقابة “عدم نشر مثل تلك الأخبار التي لا تساهم الا في تفاقم الازمة وزيادة القلق عند المواطنين”، مناشدةً “كافة المعنيين لدعم المصانع بشتى الطرق وإعطائها الأولوية خصوصا في صرف مستحقاتها لدى مصرف لبنان وذلك لضمان استمرارية عملها لما في ذلك من ضرورة للحفاظ على الأمن الدوائي”.

الى ذلك، ثمّنت النقابة “ثقة الجسمين الطبي والصيدلاني بصناعة الأدوية اللبنانية وتناشدهم على وصف وصرف الدواء اللبناني كما تناشد المواطنين طلب الدواء اللبناني فهو متوفر في كافة الصيدليات”.