IMLebanon

ياسين: طرحنا معادلة لتشغيل معمل النفايات في صيدا

أشار وزير البيئة ناصر ياسين إلى أنه اجتمع مع الرئيس السعودي ومع إدارة معمل معالجة النفايات، “لنناقش القضية التي تتكرر دائما في موضوع اداراة النفايات في صيدا، والرئيس السعودي يضع كل جهده في هذا الاطار مع كل فاعليات المدينة لنستطيع ان ننقذ المدينة والجوار من هذه الازمة”.

وزار ياسين بلدية صيدا في إطار متابعته لإيجاد حلول تكفل استئناف العمل في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في المدينة، بعد توقفه اخيرا عن العمل، وانعكاس ذلك على جمع النفايات ونقلها. وعقد لقاء مشترك في مكتب رئيسها المهندس محمد السعودي في حضور وفد من إدارة المعمل ضم المدير العام أحمد السيد والمدير الإداري وائل شاهين، كما حضر المستشار القانوني في البلدية المحامي حسن شمس الدين ، ورئيس المصلحة الهندسية المهندس الدكتور زياد الحكواتي.

وأضاف ياسين: “طرحنا اليوم معادلة جديدة لطريقة احتساب عقود الأسعار، هذه المعادلة التي اقرها مجلس الوزراء في 14 نيسان الفائت تلحظ كيفية استمرارية العمل في المرافق العامة، ومنها مرافق النظافة العامة، حيث تأخذ في الاعتبار كلفة التضخم الحاصل بالاجور والتشغيل والمحروقات. وقد وعدت ادارة المعمل بمراجعة هذه الكلفة بناء على المعادلة الجديدة، وسيتم عرضها على الرئيس السعودي”.

وختم: “إذا تم تطبيق هذه المعادلة والموافقة عليها نكون حققنا خطوة ايجابية، على الأقل من ناحية توفير الكلفة التي تؤمن تشغيل المعمل. وتبقى امور ثانية لها علاقة بالاستثمار وغيره وهذه يتابعها الرئيس السعودي، ونحن على استعداد لتقديم المساعدة له أيضا في هذا المجال”.