IMLebanon

أبو فاعور: الأولوية لوقف معاناة المواطن

التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، في دار الطائفة الثلثاء، عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل ابو فاعور، وجرى البحث في عدد من المسائل العامة، في حضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم.

وقال ابو فاعور: “تشرفت بلقاء سماحة شيخ العقل للوقوف على رأيه في القضايا المطروحة، والاولوية اليوم هي للوضعين الاقتصادي والاجتماعي، وكل الاستحقاقات المقبلة سواء أكانت دستورية ام غيرها انما تقارب من منطلق اصلاحي وحرص على بناء الدولة”، مضيفًا: “لكن أولوية وقف معاناة المواطن اللبناني لا تتقدمها اي قضايا اخرى من صحية واجتماعية ومعيشية ووجوب وضع الحد لتلك المعاناة”.

والتقى ابي المنى معتمد مشيخة العقل في البرازيل الشيخ فهد علم الدين برفقة نجله نبيل وقريبهما مختار الجديدة-بقعاتا حسيب حيدر، وجرى البحث في أوضاع الجالية وقضايا متصلة بعمل معتمدي مشيخة العقل.

كما استقبل، في دارته في شانيه، وفدا من فاعليات عائلة نصر الدين من بلدة القماطية في زيارة تقديرية، والقيت خلالها كلمات عدة وقدّم الاستاذ محي الدين نصر الدين لوحة شعرية خاصة بسماحته.

وزارته سمر فياض ابي المنى من الجمعية الدرزية الاميركية – فرع واشنطن، والدكتور مازن جبري مقدما اليه اطروحته عن “تعليم مادة الاقتصاد في المنهج اللبناني”، ووفد من عائلة بلوط في المتين.

والتقى شيخ العقل رئيس اللجنة الدينية في المجلس المذهبي الشيخ هادي العريضي يرافقه رئيس المصلحة الدينية والتربوية في المديرية العامة للمجلس الشيخ فاضل سليم.

وتلقى مراجعات عدة، وشارك في سهرة دينية دعا اليها مشايخ في مقام المرحوم الشيخ ابو حسين شبلي ابي المنى في شانية في حضور المشايخ: ابو فارس مروان فياض، ابو حسن عادل النمر، ابو سليمان سعيد سري الدين، ابو زين الدين حسن غنّام، ابو شوقي فرحان محمود وعدد كبير من المشايخ من قرى عدة.

وأوفد الشبخ ابي المنى عضو المجلس المذهبي السابق المهندس مروان الزهيري لتمثيله في العيد الوطني الروسي في بيروت.