IMLebanon

بالفيديو والصور: السعد تابع حريق كفرعميه والغابون

تابع النائب راجي السعد بشكل حثيث الحريق الذي شبّ صباح الجمعة في حرج الصنوبر المعمّر في الوادي بين بلدتي كفرعميه والغابون في قضاء عاليه، فناشد المعنيين التدخّل قبل أن يلتهم الحريق كل الحرج.

وانتقل السعد إلى مكان الحريق للمواكبة على الأرض واتصل بوزير البيئة ناصر ياسين الذي لم يردّ على اتصالاته، فاتصل بالجيش اللبناني الذي بادر مشكوراً إلى إرسال إحدى طوافاته لإخماد الحريق، ولكنها لم تكن كافية في ظل سرعة الرياح التي ساهمت في امتداد النيران.

واتصل السعد بالمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الذي أسف للواقع المزري الذي يعاني منه متطوعو الدفاع المدني في ظل تعثّر مشروع التأمين الصحي لتغطية المتطوعين، وتبلغ كلفته حوالى 50 ألف دولار أميركي لا يزال ملفها عالقاً لدى دائرة المناقصات. وتعهّد السعد لخطّار بالسعي لحل الموضوع بشكل نهائي خلال الأسبوع المقبل وتأمين المبلغ اللازم للتأمين الصحي وضد المخاطر للمتطوعين وهو أقل ما يمكن تقديمه للذين يخاطرون بأرواحهم لخدمة لبنان واللبنانيين.

وأكد السعد أنه سيتم إخماد الحريق اليوم مهما كلّف الثمن ولن نسمح بخسارة ثروتنا الحرجية في قضاء عاليه والجبل، وسنؤمن ما يلزم للدفاع المدني من تغطية صحية وتأمين ليكون متطوعوه كما دائما الركن الأساس لحماية لبنان من الحرائق ومساعدة اللبنانيين في كل المناطق.